تغريدة العرباوي عن حكام العراق تثير السخرية: زعيمكم الحكيم جزء من الفشل

أخبار العراق: أثارت تغريدة لرئيس حركة وعي الوطنية صلاح العرباوي، الثلاثاء 29 حزيران 2021، موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وصفه الذين حكموا العراق بـ الاغبياء لعدم قدرتهم على حل مشكلة الكهرباء.

وقال العرباوي في تغريدة على تويتر ، باللهجة الدارجة: الله يطيح حظ الوكت الي خله الاغبياء يحكمون البلد!…ولكم سبعطعش سنة وما كدرتوا تحلون مشكلة الكهرباء!؟.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق مع الموضوع متداولين صورا للعرباوي مع عمار الحكيم الذي يعد من ابرز الزعماء السياسيين الذين حكموا العراق.

وجاءت التعليقات على موقعي تويتر وفيسبوك في مجملها منتقدة تصريحات العرباوي، وساخرة من كلامه، كون التيار السياسي الذي كان ينتمي إليه هو مشارك بالعملية السياسية منذ عام 2003.

وعلق احد المدونين قائلا: اليس سيدك عمار الحكيم جزءا من الفشل.

ويعتبر العرباوي من الوجوه الشابة التي استعان بها الحكيم لتجاوز الحرس القديم الذي واجهه بعد وفاة والده عبدالعزيز الحكيم وتوليه رئاسة المجلس الأعلى الإسلامي العراقي.

واعتمد عمار الحكيم على تنظيمات شبابية كفرسان الامل لتعزيز قيادته للمجلس الأعلى ومن ثم الانشقاق وتأسيس تيار الحكمة في أيلول 2017.

والعرباوي، الذي شغل مدير المكتب الخاص للحكيم، أحد المستشارين المقربين الى جانب الثنائي بليغ أبو كلل وفادي الشمري.

وأعلن العرباوي في نيسان الماضي الانسحاب من تيار الحكيم وليس الانشقاق، مقدما الشكر لزعيمه السابق، الذي تمنى له حمل راية الوطن.

في إشارة الى عدم وجود دواعي حقيقية لتخليه عن عرّابه السياسي، لاسيما مع لغة التبجيل والاحترام التي استخدمها في بيانه.

واعلن العرباوي، تأسيس حركة سياسية جديدة اطلق عليها حركة وعي الوطنية.

وكان وزير النقل الأسبق عامر عبدالجبار قد اتهم في وقت سابق العرباوي بسرقة اسم تكتله السياسي الذي كان يعتزم خوض الانتخابات بواسطته.

وكتب عبدالجبار في تغريدة له بتاريخ 28 آب الماضي: مدير مكتب احد زعماء الأحزاب الدينية اقتبس اسم تيارنا والذي رفعناه منذ تشرين 2019 وسبقنا في حجزه في المفوضية كحزب سياسي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

722 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments