الفياض يتوسط لدى شخصيات سياسية لعدم اقالته بعد اتهامه بالتراخي وعدم التصعيد ضد المصالح الامريكية

أخبار العراق: كشفت مصادر من داخل هيئة الحشد الشعبي، الخميس 1 تموز 2021، عن توسط رئيس الهيئة فالح الفياض لدى شخصيات سياسية لعدم اقالته من منصبه بعد اتهامه بالتراخي وعدم التصعيد ضد المصالح الامريكية في العراق، فيما تحدثت معلومات عن ترشيح رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي بديلا للفياض.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، ان قادة الفصائل بعد الضربة الاخيرة التي استهدفت قوات الحشد حملوا الفياض المسؤولية نتيجة تراخيه ومواقفه غير الواضحة وعدم التصعيد ضد الوجود الأميركي بالعراق.

ويجري الحديث عن ترشيح اسماء ابرزها رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي بمنصبه رئيسا لهيأة الحشد الشعبي .
و أثارت الضربات الجوية الأميركية التي أوقعت قتلى في صفوف الحشد الشعبي مخاوف من تصعيد جديد بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق.

وجاءت العملية وردا على تعرض المصالح الأميركية في العراق لهجمات صاروخية متكررة.

وارتفعت أصوات عديدة من ضمن عناصر الحشد الشعبي للدعوة إلى شن هجمات مباشرة ضد المصالح الامريكية في العراق.

وخلال مراسم التشييع الرمزي الثلاثاء الماضي لعناصر في الحشد الشعبي قضوا في القصف الأميركي، طالب مقاتلون في الحشد قياديهم بالتحرك.

ويرى هؤلاء أنه بات ضرورياً اتخاذ خطوات عملية في هذا الصدد، فيما نددت بغداد رسمياً بالقصف واعتبرته انتهاكًا لسيادتها.

وكان رئيس الوزراء الأسبق، حيدر العبادي، أقال الفياض، من كل مناصبه عام 2018، إلا أن الأخير عاد إليها في وقت لاحق بقرار قضائي.

وفي مطلع تموز الماضي، أقال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الفياض من منصبين كان يشغلهما في آن واحد إلى جانب رئاسته لـ الحشد الشعبي، وهما مستشارية الأمن الوطني ورئاسة جهاز الأمن الوطني.

وفي الأول من كانون الثاني العام الماضي، اتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو فالح الفياض بأنه من بين الذين دبروا الاعتداء على السفارة الامريكية في بغداد ، لكن الفياض نفى مشاركته إلى جانب قيادات أخرى بـ الحشد.

وفي التاسع من ايلول العام الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، عن فرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

318 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments