مديرة مدرسة في بغداد تتلقى الرشاوى مقابل ادخال الطالبات في البكالوريا

أخبار العراق: كشفت تسجيلات صوتية تم تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعي ان مديرة مدرسة ثانوية الجادرية المسائي تطالب الطالبات برشوة مالية من اجل الدخول للامتحانات الوزارية ” البكالوريا”.

واوضحت التسجيلات ان مديرة المدرسة امل سليم رشيد ابتزت احدى لطالبات بطلب منها مبالغ مالية كبيرة من اجل السماح لها بتأدية الامتحان النهائي.

وتفيد اراء بان مدراء للمدارس ادمنوا على قبول الرشوة وبحجة الهدية ويكون المحاباة ديدنهم ومنهم من ينشغل في ادارة مدرسته الاهلية الخاصة ، ويستلم المقسوم من بقية المدرسين جراء اخذهم للدروس الخصوصي وكثير من الامور الاخرى.

ويرى مختصون ان هناك تقصير كبير في بعض الهيئات التدريسية واجبار الطلبة على اخذ الدروس الخصوصي ودفع مبالغ باهضه ويقع على وزارة التربية الضرب بيد من حديد على هؤلاء الجشعين الذين يبتزون الطلبة ويساومون على النجاح و يبقى الطلبة الفقراء الغير قادرين على دفع تلك المبالغ حائرون وهم لا يستوعبون تلك المواد الدراسية.

ويؤكد احد اولياء الامور انه لا تعليم في البلاد الا بالرجوع الى القيم والاخلاق التربوية الاصيلة ومعالجة ظاهرة الرشوة والاهتمام بطرائق التدريس وانهاء مشكلة التدريس الخصوصي والاهتمام والتحضير الجيد للامتحانات النهائية واختيار الوقت المناسب لها والمراجعة الدورية لاهم المشاكل والعقبات التي تواجه نظام التربية والتعليم.

وقررت وزارة التربية، الجمعة، تأجيل امتحانات الثالث المتوسط لمدة اسبوعين بسبب ارتفاع درجات الحرارة و الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

289 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments