مطالبات بتوفير تقنية VAR في الملاعب العراقية: ستساعد على التأهل

أخبار العراق: طالبت لجنة الشباب والرياضة، الاحد 4 تموز 2021، بتوفير تقنية VAR في الملاعب العراقية لمواكبة ودعم المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال رئيس اللجنة عباس عليوي في تصريح تابعته اخبار العراق، إنه على الهيئة التطبيعية لكرة القدم أن توفر تقنية الفار بالملاعب العراقية، التي ستكون مخصصة لمباريات المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة لكاس العالم في دولة قطر.

واضاف أن لجنة الشباب والرياضة النيابية على استعداد لتقديم المساعدة إلى الهيئة التطبيعية من خلال مفاتحة رئاسة الوزراء ووزارة المالية لتوفير الاموال اللازمة لشراء منظومة الفار وتوفير هذه التقنية في الملاعب العراقية.

وتابع أن التقنية الحديثة ستساعد المنتخب العراقي في لعب جميع مباريات التصفيات على أرضه وأمام جمهوره، مما يؤهله ذلك إلى نهائي كاس العالم.

وأشار عليوي إلى أن “هناك تعاوناً بين اللجنة ووزارة الشباب والرياضة لتوفير جميع المستلزمات الضرورية التي يحتاجها المنتخب العراقي”.

وتقوم تقنية “الفار” أو “التحكيم بالفيديو”video assistant referee  او اختصاراً (VAR)، على مراجعة القرارات التي يتخذها حكم المباراة باستخدامِ لقطات فيديو وسمّاعة رأس للتواصل معَ الحكم المُساعد عندَ الضرورة.

وستنطلق مباريات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 آسيا في 2 ايلول 2021، وستنتهي في 29 اذار 2022.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

344 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments