الكاظمي يكلف الجيش العراقي بحماية خطوط نقل الطاقة الكهربائية

أخبار العراق: كلف رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قوات الجيش بحماية خطوط نقل الطاقة الكهربائية، بعد تعرضها لسلسلة هجمات أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت الحكومة في بيان لها، إن الكاظمي ترأس اجتماعا طارئا لمحافظي المحافظات، تقرر فيه أن تتولى قيادة العمليات المشتركة، حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، وتخصيص قوة خاصة تقوم بهذه المهام، بالإضافة إلى قيام قيادات الشرطة والمحافظين، بحماية المنشآت الكهربائية والعاملين فيها، وتخصيص مفارز خاصة بذلك.

وقال الكاظمي، خلال ترؤسه لخلية أزمة الكهرباء: لا يمكن تحميل الحكومة مسؤولية 17 سنة من الفساد والفوضى، والهدر في مجال الكهرباء.

وتتعرض خطوط نقل وأبراج الكهرباء منذ عدة أسابيع إلى هجمات منظمة من قبل مجموعات مجهولة خاصة في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن هذه المحافظات والمحافظات المجاورة لها.

وكان العراق شهد، فجر الجمعة الماضية، توقفا تاما للطاقة الكهربائية في البلاد بسبب خلل فني، وأعمال تخريب طالت أبراج نقل الطاقة الكهربائية من قبل الجماعات الإرهابية والمخربين.

وشهدت عدد من المحافظات، مظاهرات للاحتجاج على تردي مستوى الطاقة الكهربائية في البلاد والمطالبة بمحاسبة المقصرين والمتورطين بالفساد.

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد دعت الخميس الماضي، العراقيين إلى التعاون والإبلاغ عن حالات استهداف أبراج الطاقة الكهربائية من قبل عناصر تنظيم داعش.

وأكدت عن تخصيص مكافأة مالية مجزية للمتعاونين وإخبار القوات المنتشرة في قواطع العمليات من الجيش عن أي حالة استهداف للأبراج الكهربائية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

247 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments