ملفات فساد تؤجج مطالب العراقيين بمحاكمة بهاء الاعرجي

أخبار العراق: وسط بؤس يعيشه العراقيون وتذمر شعبي من القيادات السياسية التي اوصلت البلد الى حافة الانهيار، استذكر العراقيون نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي ملفات فساد تخص الاعرجي، ومطالبة ناشطين بمحاكمته.

وانطلقت الدعوات، لمحاكمة الاعرجي بتهم الفساد، بعدما بدأ يظهر في وسائل الاعلام كنزيه، ويلبس رداء مكافحة الفساد.

وكتب مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي: متى يحال بهاء الأعرجي الى القضاء ؟.. هل عندما يهرب ثانية الى خارج العراق؟.. أم عندما يموت؟

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، نسخة من وثيقة لتقرير اصدرته دائرة الوقاية بهيئة النزاهة ، تبين عدم سلامة موقف السياسي العراقي ونائب بهاء الاعرجي بأجراء كشف ذمته المالية عام 2016.

وتقول الهيئة في تقريرها ان جميع العقارات التي ذكر الاعرجي انه تملكها قبل 2003 قد تبين كذبه بعد التدقيق والتحري واتضح انه تملكها بعد عام 2003 اي بعد تبوءه لعدد من المناصب الحكومية .

واظهرت وثائق سابقة قيام الأعرجي بإجراء معاملات بيع وشراء العقارات في منطقة الكاظمية مع زوجته المدعوة أزهار هادي جعفر.

وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على ان الأعرجي كان يتلاعب بالمؤسسات الحكومية ولديه اذرع فيها لكي يغطي على فساده المتأصل في جسد العراق وشعبه

واستغل بهاء الأعرجي منصبه وعلاقاته وتمكنً من الحصول عقود تجارية ضخمة باسم التيار الصدري جيرها لحسابه الشخصي مما مكنه من تكوين ثروة مالية ضخمة، استطاع من خلالها شراء شقق استثمارية في دبي والقاهرة.

وكان محافظ البنك المركزي السابق، سنان الشبيبي، قد كشف في وقت سابق، عن سرقات للأعرجي بالمليارات، قائلاً، إن معلومات وصلت ألينا إن القيادي في كتلة الأحرار ورئيس لجنة النزاهة يقوم بعملية غسيل الأموال وتهريبها بأسماء وهمية الى حسابات شخصية في الأردن.

وكشفت مجلة التجارة والأعمال القطرية في عدد الصادر في 13 آب / أغسطس/ العام 2015 عن ثروة الأعرجي في بنوك دولة الأمارات فقط، وقدرت المجلة ثروته بـ 7,3 مليار دولار تمثلت بالشكل باستثمارات واسهم في شركات خليجية ومكاتب تجارية وسياحية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

602 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments