التحالف الدولي: امريكا ستقوم بعمليات نوعية تستهدف الجهات المسؤولة عن الهجمات

أخبار العراق: بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الخميس 8 تموز 2021، مع نائب القائد العام للتحالف الدولي، الجنرال بيل ريجارد، الأوضاع الأمنية في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأعرجي وريجارد في العاصمة بغداد، حسب بيان صادر عن مستشارية الأمن القومي العراقية.

وقال الجنرال ريجارد للأعرجي: الهجمات ضد المطارات والقواعد العسكرية هو تحدي للدولة العراقية وتهدف إلى زعزعة الأستقرار قبل الإنتخابات العراقية في شهر أكتوبر القادم.

واضاف الجنرال: من مبدأ الدفاع عن النفس وتأمين الحماية لقوات التحالف الدولي قد تكون هناك عمليات نوعية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف الشخوص الذين يقفون وراء تلك الهجمات.

ويأتي اللقاء، بعد هجمات استهدفت خلال الأسبوع الجاري المصالح الأمريكية في بغداد وأربيل والأنبار، كان آخرها صباح الخميس، حيث استهدفت المنطقة الخضراء بثلاثة صواريخ “كاتيوشا”.

وأوضح المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو، الخميس 8 تموز 2021، بأن كل هجوم ضد الحكومة العراقية والتحالف يقوّض سلطة المؤسسات العراقية وسيادة القانون والسيادة الوطنية العراقية.

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، أن هذه الهجمات تعرض حياة المدنيين العراقيين والقوات الشريكة من قوى الأمن الداخلي والبشمركة والتحالف للخطر.

وقالت خلية الإعلام الأمني، فجر الخميس، إن مجموعة خارجة عن القانون استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد بثلاثة صواريخ كاتيوشا.

واطلقت صافرات الإنذار في السفارة الأمريكية ببغداد، وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجار ضخم بمحيط السفارة.

وخلال أقل من أسبوع، تعرضت المواقع التي تضم مصالح أمريكية وأجنبية شمال ووسط وغرب البلاد، إلى 5 هجمات.

وبوتيرة متكررة، تتعرض المنطقة الخضراء وقواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي، لهجمات صاروخية، منذ مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية ببغداد، في 3 يناير/ كانون الثاني 2020.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

355 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments