عصابة سطو مسلح تنشط شرقي بغداد تستهدف محال الصيرفة ومنافذ توزيع الرواتب

أخبار العراق: كشفت مصادر امنية، الجمعة 9 تموز 2021، عن قيام عصابة مكونة من 3 مسلحين بتنفيذ عمليات سطو مسلح على محال للصيرفة شرقي العاصمة بغداد.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، إن عصابة تتألف من ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة أجرة نوع هيونداي إلنترا، للتنقل والقيام بعمليات سطو مسلح على محلات المنافذ والصيرفة في مدينة الصدر شرقي بغداد.

واشارت: ان العصابة قامت خلال اليومين الماضيين، بثلاث عمليات سطو مسلح على أصحاب المنافذ والصيرفة في مدينة الصدر، مضيفا، ان العملية الأخيرة كانت ظهر أمس الخميس وأدت إلى مقتل صاحب منفذ اهلي في شارع الجوادر بالمدينة.

\وتشهد العاصمة بغداد بين الحين والاخر عمليات سطو مسلح على محال للصيرفة او المصوغات الذهبية وغيرها من المصالح التجارية، كما تعلن الاجهزة الامنية عن القاء القبض على عشرات المتهمين بقضايا مشابهة .

ولم يختلف الوضع في باقي المحافظات على ما هو عليه في البصرة وبغداد، اذ يمثل السطو المسلح افه تفتك بحياة المواطنين في مدن العراق.

وينشر ناشطون صوراً ومقاطع فيديو سجلتها كاميرات المراقبة، توثق لحظات اقتحام عصابات سطو مسلح بعض مكاتب وشركات الصرافة في المدينة وتبادل إطلاق النار خلال عملية الاقتحام.

وتتعرض العديد من المدن العراقية منذ عام 2003، وخاصة في السنوات الأخيرة إلى عمليات سطو مسلح منظمة، راح ضحيتها مواطنون وتجار وأصحاب شركات صرافة ومحلات بيع الذهب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

416 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments