صحيفة فرنسية: ميسي يخسر أكثر من 100 ألف يورو يوميا منذ نهاية عقده مع برشلونة

أخبار العراق: أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعبا حرا دون فريق، منذ 1 تموز/يوليو الحالي، وبعد نهاية عقده مع برشلونة، لكن هذا الأمر يكلفه ماليا كثيرا، حسب ما ذكرته صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية.

واعتمدت الصحيفة على تسريب عقد ليونيل ميسي الأخير مع برشلونة، الذي نشرته صحيفة ”الموندو“ الإسبانية، حيث أكدت أنه يكلف برشلونة سنويا حوالي 138 مليون يورو بالضرائب، ويحصل منها النجم الأرجنتيني على حوالي 75 مليون يورو صافية.

وفي ظل ظروف انتشار فيروس كورونا قلص النجم الأرجنتيني راتبه رفقة مجموعة من لاعبي الفريق، وبعملية حسابية للصحيفة، فوجود ميسي حرا دون ناد حتى الآن يكلف النجم الأرجنتيني، منذ 1 يوليو، خسارة يومية تقارب 100 ألف يورو.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة، ففي حال كان برشلونة وليونيل ميسي اتفقا على تجديد عقده وتقليص راتبه الحالي، وهو ما كان يمنحه 100 ألف يورو يوميا، لكنه حاليا يفقدها كلاعب حر ولا يتقاضى أي راتب من الفريق.

وفقد ميسي فقط راتبه كلاعب، ورغم كونه لاعبا حرا ودون فريق فما زال لديه عقود إعلانية مهمة رفقة شركات عالمية، وحسب الصحيفة فالشركات لم تهدد بفسخ عقده لنهاية عقده كلاعب.

ويتواجد حاليا النجم الأرجنتيني رفقة منتخب بلاده، حيث سيواجه منتخب البرازيل في نهائي كوبا أمريكا بحثا عن كسر لعنة الألقاب الكبيرة رفقة منتخب بلاده ودخول التاريخ.

ويسابق برشلونة الزمن لتجديد عقد ليونيل ميسي ويحتاج لتقليص حجم الرواتب بشكل كبير ليتمكن من منح نجمه راتبا يقنعه بالبقاء في ظل اهتمام أندية كبرى بخدماته، حيث ذكرت تقارير إعلامية أن فريق باريس سان جيرمان مستعد لتقديم عرض مالي مغرٍ للتعاقد معه.

وقبل شهر من بداية منافسات الدوري الإسباني، ما زال برشلونة غير واثق من إمكانية الاعتماد على نجمه في الفريق ومشاركته من بداية الموسم.

وحاول ميسي إنهاء علاقته ببرشلونة قبل بداية الموسم الماضي، مستعينا ببند في عقده المنتهي، لكن إدارة النادي رفضت وتعرض اللاعب لضغوط أجبرته على الاستمرار.

ولم يعرف ميسي خلال مسيرته الكروية أي نادٍ آخر غير برشلونة، والذي خاض بقميصه 778 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 672 هدفا، حيث يعد اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادي والهداف التاريخي والأكثر تتويجا بالألقاب برصيد 35 لقبا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

398 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments