الكاظمي يزور الناشط علي المكدام في المستشفى بعد تحريره من خاطفيه

أخبار العراق: زار رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ليل السبت 11 تموز 2021، الناشط علي المكدام في المستشفى التي يرقد فيها بعد تحريره من خاطفيه.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن الأخير اطمأن على صحة الصحفي والناشط علي المگدام في احدى مستشفيات بغداد، بعد أن حررته القوات الأمنية من خاطفيه.

وعثرت القوات الامنية على الناشط علي المكدام، ليل السبت بعد فقدان اثره الجمعة الماضية.

وقالت مصادر لـ اخبار العراق، إن المكدام اختطف قبل يومين من الشارع في مجمع شقق حي السلام جنوب غربي بغداد، وقد تركه الخاطفون أمام محطة وقود قرب كلية السلام، ليستنجد بعدها بمرابطة أمنية قرب جسر الوليد.

وأضافت، أن المكدام عرّف عن نفسه للقوات الأمنية بأنه علي عامر عبد الأمير المكدام، يعمل كصحفي ومن مواليد 2000، وقد نقل إلى مستشفى اليرموك في العاصمة وسط انتشار أمني كثيف في محيطها وقد وصل ضابط التحقيق ليأخذ إفادة المكدام بشأن ما تعرض له.

وعلي المكدام، ناشط مدني من محافظة البصرة، ويسكن في العاصمة بغداد، وعمل مسعفا خلال تظاهرات 25 أكتوبر، وبقي بعد ذلك يهاجم فساد السلطة.

كما عرف بدعواته المتكررة للمجتمع الدولي، لضرورة التحرك ضد الجماعات المسلحة وضد السياسيين الذين يفلتون من العقاب في العراق.

وكان ناشطون قد اطلقوا حملات طالبت بالكشف عن مصير الناشط السياسي والصحفي علي المكدام، ومحاسبة المسؤولين عن اختفائه.

واشارت الحملات الى أن المگدام كان قد كتب تقريرا صحفيا في الأيام الماضية، اتهم جهات باغتيال عشرات الناشطين والمحتجين في حكومة عادل عبد المهدي.

ونددت تلك الحملات باستمرار اختطاف وتغييب واغتيال الناشطين السياسيين، مع اقتراب الانتخابات المبكرة، بينما تساءلت عن قدرة المستقلين في المشاركة بانتخابات في ظل الأوضاع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

343 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments