مصادر تكشف أسرار علاقة بهاء الاعرجي مع تاجر السجائر.. هدايا ثمينة وصفقات فساد بملايين الدولارات

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الاحد 11 تموز 2021، عن واحدة من ملفات فساد بهاء الاعرجي الكثيرة، تزامنا مع ترشحه للانتخابات، داعية العراقيين الى التصدي له وفضحه وعدم التصويت له، ومنعه من المشاركة في الانتخابات القادمة.

وفي واحدة من الملفات ان الاعرجي تعرف على شخصية غامضة سوري او فلسطيني الاصل كان يتعاطى تجارة الدخان واستيراد اصناف متعددة منه لحساب شركات عدي.

وأتاح سقوط نظام صدام واحتلال امريكي للعراق، للتاجر الاستحواذ على باخرة محملة بآلاف أطنان السجاير، وبسبب الحرب لم تتمكن من تفريغ حمولتها المستوردة لشركات عدي.

واغدق التاجر أموالاً طائلة، وقدم هدايا ثمينة للأعرجي، من ضمنها الفيلا في منطقة المحيط بالكاظمية، التي يقدر ثمنها بـ 12 مليون دولار مقابل تسهيل إجراءات الاستيلاء على مزرعة اللواء المتقاعد صباح ميرزا محمود المرافق السابق للرئيس صدام في منطقة المدائن سلمان باك خلافا للقانون لأن المزرعة ومنشآتها والفيللا المبنية فيها تحت الحجز ويمنع التصرف فيها.

واستغل بهاء صفته النيابية وضغط على اللجنة النيابية القانونية في عام 2006 في ترتيب الصفقة وتحويل المزرعة الى مجمع صناعي كبير، وقد تعهد التاجر المذكور بتغطية حملتي الاعرجي الدعائية في انتخابات عامي 2010 و 2014.

وانطلقت الدعوات، لمحاكمة الاعرجي بتهم الفساد، بعدما بدأ يظهر في وسائل الاعلام كنزيه، ويلبس رداء مكافحة الفساد.

ودعا مواطنون من اهالي مدينة الكاظمية في بغداد، السبت الماضي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتطبيق العدالة بحق نائب رئيس وزراء السابق بهاء الاعرجي واحالته للتحقيق ومنعه من المشاركة في الانتخابات القادمة، على خلفية تورطه بملفات فساد كبيرة.

وقال اهالي الكاظمية في رسالة موجهة الى رئيس الوزراء، رصدتها اخبار العراق: الى السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي: نحن أهالي الكاظمية اجتمعنا لنطالب سيادتكم بتطبيق العدالة، كون نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق بهاء الاعرجي متورط بملفات فساد لو احيلت الى القضاء ستصل مدة العقوبة الى 60 سنة ع الأقل.

وكتب مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي: متى يحال بهاء الأعرجي الى القضاء ؟.. هل عندما يهرب ثانية الى خارج العراق؟.. أم عندما يموت؟.

واستغل الأعرجي منصبه وعلاقاته وتمكنً من الحصول عقود تجارية ضخمة باسم التيار الصدري جيرها لحسابه الشخصي مما مكنه من تكوين ثروة مالية ضخمة، استطاع من خلالها شراء شقق استثمارية في دبي والقاهرة.

وكان محافظ البنك المركزي السابق، سنان الشبيبي، قد كشف في وقت سابق، عن سرقات للأعرجي بالمليارات، قائلاً، إن معلومات وصلت ألينا إن القيادي في كتلة الأحرار ورئيس لجنة النزاهة يقوم بعملية غسيل الأموال وتهريبها بأسماء وهمية الى حسابات شخصية في الأردن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

196 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments