العراق يدخل ذروة الموجة الثالثة لكورونا.. ودعوات لإعلان حالة الطوارئ

أخبار العراق: دعا عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق، فاضل الغراوي، الاثنين 19 تموز 2021، رئيس الوزراء الى اعلان حالة الطوارئ الصحية والبدء بحملة شاملة لتوزيع اللقاح على المواطنين، وذلك بعد تسجيل أعلى معدل إصابات بكورونا.

وقال الغراوي في بيان، تابعته اخبار العراق، إن الوضع المتفاقم للاصابات بجائحة كورونا ينذر بكارثة صحية كبيرة، مبيناً أن “عدم التزام المواطن بمتطلبات الوقاية وضعف الوعي الصحي لدى المواطن واصراره على عدم اخذ اللقاح فاقم هذه الحالة”.

وأضاف: ندعو رئيس الوزراء الى اعلان حالة الطوارئ الصحية والبدء بحملة شاملة لتوزيع اللقاح على المواطنين، والقيام بحملات لتوزيعه على موظفي الدولة كافة واصدار جواز صحي للتلقيح يكون بمثابة وثيقة لكل مواطن واطلاق حملة اعلامية مكثفة لحث المواطنين على اخذ اللقاح للحفاظ على حياتهم وابعاد الخطر المحدق بهم.
وأعلنت وزارة الصحة، الاثنين 19 تموز 2021، دخول البلاد ذروة الموجة الثالثة لجائحة كورونا مؤكدة ان الوضع الصحي خطير جدا، مسجلا اليوم اعلى وفيات وتجاوز المصابين المليون ونصف المليون.
وقال الوكيل الفني المكلف بإدارة وزارة الصحة الدكتور هاني العقابي ان “الوضع الوبائي في العراق خطير جداً وهنالك عدد كبير من الراقدين في المستشفيات وهم من الحالات الخطرة”.
واضاف: نحن الان في ذروة الموجة الثالثة وهي تتطور وعدد الاصابات والوفيات في تزايد مستمر، منوها الى ان عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كافي بسبب الاعداد الكبرى للمصابين.
واشارت وزارة الصحة الى ان عدد الراقدين في المستشفيات حاليا للعلاج يبلغ 119 ألف و158 مريضا بينهم 657 في العناية المركزة.
وفي أعلى حصيلة إصابات، سجلت وزارة الصحة، الاثنين، 9883 إصابة جديدة، مقابل تماثل 8278 حالة جديدة للشفاء، و 63 حالة وفاة بالفيروس.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

325 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments