طالباني يلغي هويات جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان ويسحب كافة امتيازاتها

أخبار العراق: قرر الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الخميس 22 تموز 2021، إلغاء هويات جهاز مكافحة الارهاب في كردستان، وفيما لفت الى أنه سيتم سحب قطع الاراضي والسيارات والسلاح من كل شخص لم يكن منتسبا في جهاز مكافحة الارهاب بشكل قانوني.

وقال مكتب طالباني، في بيان ورد لـ اخبار العراق، انه تقرر ايقاف العمل بكافة هويات جهاز مكافحة الارهاب وسيتم سحبها جمیعها، مضيفا أنه سيتم محاسبة الاشخاص الذين زودوا بهويات مكافحة الارهاب بشكل غير قانوني في إقليم كردستان.

واضاف انه سيتم سحب قطع الارض والسيارات والسلاح من كل شخص لم يكن منتسبا بشكل قانوني في جهاز مكافحة الارهاب، مؤكدا أن أي شخص لم يلتزم بالقرار سيواجه القضاء.

وكان طالباني قد اعلن، الخميس الماضي، عن تنصيب نفسه رسميا رئيسا للاتحاد الوطني الكردستاني دون صفة الرئيس المشترك خلال خطاب امام ضريح والده جلال طالباني في السليمانية.

وقرر المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني تجريد الرئيس المشترك للحزب لاهور شيخ جنكي من كافة صلاحياته وتسليمه للرئيس المشترك بافل طالباني.

من جهته، أعلن لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء الماضي، عن انسحابه من رئاسة تحالف كردستان وإيكال مهام رئاسة التحالف الى بافل طالباني، الرئيس المشترك للاتحاد.

وبدأت الخلافات تطفو على السطح بعد أن قرر بافل طالباني تعيين شخصية مُقربة منه لرئاسة “جهاز زانياري” الأمني، الذي يُعتبر بمثابة المركز الاستخباراتي الأكثر قوة، وكان قبل ذلك تحت قيادة الأمين العام الشريك لاهور شخ جنكي.

والسبت الماضي، كشفت مصادر، عن محاولة قتل بافل طالباني بـ السم، من قبل محمد تحسين طالباني، مسؤول جهاز المخابرات في السليمانية، ونائب رئيس جهاز مخابرات كردستان، واخ النائبة آلاء طالباني.

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، قد انتخب في وقت سابق، لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني، رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني الكردستاني.

ووفقا للعقود الضمنية المبرمة بين رئيسي الاتحاد الوطني، فإن بافل طالباني معني بالتوجيه السياسي للحزب، فيما يُعنى لاهور شيخ جنكي، بإدارة الشؤون الأمنية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

315 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments