قتيبة الجبوري يستخدم الامتحانات الإلكترونية دعاية انتخابية بعد استهانته بالفايروس العام الماضي

أخبار العراق: بعد مرور عام على تصريحات عضو لجنة الصحة النيابية، قتيبة الجبوري، التي قال فيها إن تأثير فايروس كورونا أقل من الإنفلونزا العادية، دعا الجبوري وزير التعليم العالي إلى جعل امتحانات طلبة الجامعات إلكترونية، في تصريح بدى مختلف عما كان متمسكا به قديما.

ودعا الجبوري رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي الى جعل امتحانات طلبة الجامعات والمعاهد الكترونية وليست حضورية لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلبة ومنهم الى عوائلهم، بشكل يخرج عن السيطرة .

ويحاول الجبوري وبعض النواب العراقيين، استخدام الدعوة للامتحانات الإلكترونية كدعاية انتخابية، دون الاهتمام بما آلت إليه قرارات اللجنة العليا للسلامة، التي تُصدر بعد دراسات مستفيضة للواقع الصحي والوبائي في العراق.

واظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، الجبوري وهو يقيم التجمعات الجماهيرية ويخالط الأشخاص، دون التقيد بإجراءات الوقاية، من خلال لبس الكمامة أو ما شابه.

وكان الجبوري قد قال العام الماضي، إن فايروس كورونا استخباراتي بامتياز والهدف منه التخويف والتخريب الاقتصادي، مضيفاً أن تأثيره اقل من الانفلونزا العادية، داعياً العراقيين الى الاستمرار بنشاطاتهم.

وقتيبة الجبوري هو سياسي وطبيب عراقي وشغل سابقاً منصب وزير البيئة والصحة السابق، لكن خبرته يبدو أنها لم تسعفه بشيء خصوصاً وأنه قد قال إن الفايروس لا يؤثر، ليودي بحياة أكثر من 18 ألف شخص في العراق منذ ظهوره وإلى الآن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

691 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments