منشور على فيسبوك ينهي حياة رجل عراقي في ديالى

أخبار العراق: أفاد مصدر أمني، السبت 24 تموز 2021، بأن شخصاً قتل قريبه بسبب منشور على موقع فيسبوك في محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، إن رجلاً يبلغ من العمر 40 عاماً قتل قريبه بالرصاص، قرب قرية العمرانية في ناحية الوجيهية (20 كم شمال شرق بعقوبة) في ديالى، بعد شجار اندلع بينهما بسبب منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتعتبر جريمة اليوم الثانية من نوعها في أقل من أسبوع، إذ قتل شخص والده واخته وحرق شقتهم الحميس الماضي في بغداد، بسبب خلافات عائلية.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت القاتل واعترف صراحة بقيامه بالجريمة، مؤكدة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وفق القانون

وسجلت تقارير القوات الامنية منذ مطلع العام الحالي ارتفاع في مستوى الجرائم في مختلف مدن البلاد.

ويقول مختصون ومراقبون عراقيون إن الجرائم الجنائية ارتفعت إلى مستويات قياسية في البلاد، تتصدرها الثارات العشائرية والقبلية ثم الاجتماعية التي تتم بين سكان الأحياء أو في الشارع وصولاً إلى العائلات في بيوتها.

ويعتبر أستاذ علم الاجتماع والسلوكيات أحمد الدليمي ، أن سنوات الإرهاب التي أشاعت ثقافة العنف والشد النفسي والفقر والمخدرات وانتشارها كلها أسباب رئيسة وراء ما نشهده اليوم.

ويبيّن أن الجرائم تلك لم تعد قاصرة على المدن بل امتدت للقرى والأرياف أيضاً، وهذا مؤشر غير جيد كما في منطقة سبع البور التي حدثت فيها جريمة اليوم، وتعتبر منطقة ريفية خارج حدود بغداد العاصمة”.

ويسجل العراق منذ 18 عاما حالات متزايدة في جرائم القتل، فمنذ عام 2003 شهدت البلاد مقتل عشرات الآلاف من المدنيين والقوات الأمنية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

347 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments