العراق يحل في المرتبة الثامنة عالميا بعدد الإصابات اليومية بكورونا

أخبار العراق: حل العراق، الأربعاء 28 تموز 2021، بالمرتبة الثامنة عالميا بعدد الإصابات اليومية بكورونا بعد ان سجل اليوم 13515إصابة بعموم البلاد.

وبحسب الإحصاءات العالمية سجلت اندونيسيا اكثر من 47 الف إصابة بوباء كورونا اليوم لتكون في الموقع الأول عالميا بعدد الإصابات المسجلة اليوم في وقت حل العراق بالمرتبة الثامنة بواقع 13515 إصابة وبإجمالي إصابات بلغت مليون و590 الف و528 إصابة منذ دخول الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجل 13515 إصابة جديدة بوباء كورونا بأعلى حصيلة سجلها العراق منذ دخول الجائحة وبواقع وفيات وصل الى 66 حالة وفاة.

حذرت وزارة الصحة، من حودث تفشٍ وبائي في العراق جراء عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، فيما أشارت إلى أن البلد يمر الآن بأخطر موجة وبائية منذ دخول الفيروس في شباط 2020.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في مؤتمر صحفي، نحن الآن في موجة وبائية هي الأخطر من كل سابقاتها، ومؤسساتنا الصحية تواجه ضغطاً كبيراً من أعداد الحالات الداخلة ونسبة الحالات التي تحتاج إلى عناية خاصة.

وأضاف، ان عدم الالتزام سيؤدي حتماً إلى حدوث حالة تفشٍ وبائي، مشدداً على ضرورة أساسيات الوقاية؛ لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاحات.

وشهدت محافظات عراقية، خلال الايام الماضية، إقبالاً واسعاً وغير مسبوق على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بعد جملة حملات ثقفت بأهمية التلقيح، لتفادي كارثة صحية وإنسانية بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، فضلاً عن اتخاذ إجراءات رادعة تضمنت غرامات مالية وتغييب عن الدوام الرسمي، لمن لم يلقح.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

230 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments