مدير مفتشية اثار نينوى يعتقل بتهمة الرشوة وتزوير سندات اراضي

أخبار العراق: كشف مصدر في قيادة شرطة نينوى، الاثنين 2 آب 2021، عن اعتقال مدير مفتشية اثار نينوى علي الصميدعي بتهمة الرشوة.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، ان اللجنة القضائية المكلفة بمتابعة تزوير الأراضي في نينوى اعتقلت مدير مفتشية المحافظة علي حازم الصميدعي بتهمة الرشوة.

واضاف ان التحقيقات جارية الان مع الصميدعي بتهم عديدة خاصة بتزوير سندات الاراضي في محافظة.

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاحد 6 حزيران 2021، عن إحباط عملية بيع أرض سكنية عائدة للدولة خلافا للقانون، مؤكدة ضبط مُتهمين متلبسين بالجرم المشهود.

وأضافت أن الفريق، وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، نصب كمينا محكما للمتهمين “موظف في قسم الأملاك في مديرية البلدية ومعقب” أثناء تفاوضهما على عملية البيع، حيث وقعا في قبضة الفريق متلبسين بجريمة الرشوة، فيما تم ضبط أوليات وخرائط وسندات عقارات تابعة لمديرية بلدية الموصل.

وكانت الهيأة قد أعلنت في كانون الأول الماضي، تمكنها من ضبط متهم بترويج معاملات نقل ملكية عقارات بصفة غير قانونية في محافظة نينوى، مبينة ضبط المعاملات وصور قيد تلك العقارات.

ويشار الى ان مكتب هيئة النزاهة في نينوى ضبط ملفات تزوير عديدة في مديرية التسجيل العقاري بمدينة الموصل وتم إلقاء القبض على عدد من الموظفين والمسؤولين المحليين المتورطين بهذا الامر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

301 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments