طهران تستقبل بارزاني بعلم الاقليم!

أخبار العراق: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 5 اب 2021، صورا تظهر غياب العلم العراقي اثناء استقبال رئيس اقليم كردستان نچيرڤان بارزاني في طهران والاكتفاء بعلم الاقليم.

وندد عراقيون بالحادثة معتبرين ان ذلك اعتداء على سيادة العراق كدولة واحدة.

وتسائل مدونون: هل هي محاولة للاعتراف بالاقليم كدولة مستقلة ام هو خطأ وسهو؟ فيما بينت مصادر عن وسائل اعلام ايرانية بأنه خطأ دبلوماسي غير مقصود.

وكتب السياسي عزت الشابندر في تغريدة على تويتر، رصدتها اخبار العراق، الخميس: ماهو مبرر الحكومة الايرانية لتغييب علم العراق لدى استقبالها لرئيس اقليم كوردستان السيد نچيرڤان بارزاني في احتفالات قسم الرئيس الايراني هذا اليوم؟؟.

وكان رئيس اقليم كردستان نچيرڤان بارزاني قد وصل على رأس وفد كردي الى طهران، وتم استقباله بشكل رسمي من قبل المسؤولين الإيرانيين، للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي، مع رفع علمي إيران وكردستان فقط.

وتكررت حادثة تغييب العلم العراقي، في عام 2019 مع دولة الاردن، حيث أظهرت لقطات وصور غياب العلم العراقي والاكتفاء بعلم إقليم كردستان في قاعة استقبال كبار الضيوف في المطار، وذلك خلال استقبال الأمير فيصل بن الحسين لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبررت وزارة الخارجية الاردنية، في وقتها، عدم وضع علم العراق إلى جانب علم إقليم كردستان، بانه “خطأ بروتوكوليا فرديا غير مقصود”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

441 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments