المشتركة تنفي وجود معسكرات للطائرات المسيرة خارج سلطة الدولة في المناطق الصحراوية

أخبار العراق: نفت قيادة العمليات المشتركة، السبت 7 اب 2021، وجود معسكرات خاصة بالطائرات المسيرة في المناطق الصحراوية خارج سلطة الدولة.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في حديث صحفي، أن الدولة هي من يسيطر على سماء البلاد، مؤكدا عدم وجود معسكرات خاصة بالطائرات المسيرة خارج سلطة الدولة.

وأضاف، أن الدولة هي من يسيطر على سماء البلاد”، لافتا الى أنه “لا يمكن لأي طائرة التحليق الا بموفقات رسمية من قيادة العمليات المشتركة.

وأشار إلى أن القوات الامنية تقوم بعمل كبير في عموم المناطق الصحراوية، مبينا أن قاعدة عين الاسد تحتوي على اسراب مقاتلة من الطائرات العراقية تجوب الصحراء، نافيا وجود أي معسكر خاص بالطائرات المسيرة خارج سلطة الدولة، ولا تواجد له بالأساس.

وكان موقع اسرائيلي، قد زعم الخميس الماضي، وجود فصائل مسلحة عراقية تتدرب على استخدام وصيانة الطائرات بدون طيار في صحراء محافظة كربلاء، مما أثار مخاوف من دخول البلد إلى نطاق الاستهداف الإسرائيلي.

وقال موقع نازيف دوت نت الإسرائيلي، المتخصص في الملفات العسكرية والاستخبارية ان فصائل مسلحة معادية لإسرائيل تعمل على إدارة معسكرات لتدريب المقاتلين على قيادة وصيانة الطائرات المسيرة الانتحارية وأخرى متخصصة بجمع المعلومات الاستخباراتية.

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن العمل بدأ قبل 6 أشهر بالمعسكر المنشأ بـ بصحراء كربلاء، لتدريب العناصر على الطائرات بدون طيار وصيانتها، وأن العشرات من العناصر خضعوا لدورة تدريبية 4 أسابيع يتعلمون خلالها على عدة مراحل كيفية تشغيل طائرة بدون طيار، وكيفية إنتاج الطائرات المسيرة وإصلاحها في حالة تلفها، بالإضافة إلى تعلم قيادة الطائرة وضرب الهدف بها.

وأشار إلى أن الدورة، تتضمن أيضا تعليم المشاركين طرق المناورة الآمنة التي تقلل من التعرض للطائرات المسيرة خلال عملياتها.

وأثار نشر هذا التقرير مخاوف بالعراق حيث حذر سياسيون ومختصون بالشأن الأمني عن دخول البلد نطاق الاستهداف الإسرائيلي، محذرين من ضربات إسرائيلية مقبلة قد تطال مواقع فصائل مسلحة التي زعمت انها قد حددتها.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

271 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments