الطريقة البدائية في حماية ابراج الكهرباء … حفر الخنادق تقنية متخلفة

أخبار العراق: شرع الجيش العراقي، الجمعة 13 اب 2021، بتنفذ خطة جديدة لتحصين ابراج نقل الطاقة الكهربائية ضمن قاطع مسؤوليتها في الانبار.

وبدء الجيش بحفر خنادق في محيط الابراج بعمق 3 امتار وعرض مترين مع احاطتها بسياج من الاسلاك الشائكة لمنع وصول العناصر التخريبية اليها.

قال عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية علي الغانمي إن هناك العديد من الاهداف التي تقف خلف حالات استهداف ابراج الطاقة الكهربائية، والغرض منها زيادة غضب الشارع واستهداف منظومة الكهرباء لتعطيل الحياة.

وذكر الغانمي ان الحكومة ووزارة الكهرباء يستطيعان الاستعانة بقوات الحشد الشعبي والمتطوعين لمساندة قوات مديرية حماية الطاقة في مراقبة الابراج على اعتبار أنها على مساحات واسعة جدا ومراقبتها جميعا امر صعب ولا يمكن للقوى الامنية وحدها حماية الابراج دون وجود حماية من المواطنين.

واشار الى ان هذا الملف يحتاج الى زيادة قدرة القوات الامنية في المراقبة فنيا وبشريا، والجماعات الارهابية استغلت هذا الأسلوب لسهولته وضرره الفادح.
وختم ح
ديثه بالقول: هنالك جهد يبذل من الجهات ذات العلاقة لكن النتائج المعلنة ليست بالشكل الذي يريده المواطن ويطمح اليه.ووصفت وزارة الكهرباء استهداف ابراج الطاقة بالحرب المعلنة على العراقيين في محاولة لحرمان المواطن من الكهرباء وتأليب الشارع ضد الجهد الحكومي.

ويقول كيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج عادل كريم: نحن نعيش حرباً معلنةً على الكهرباء وزارة وطاقة، حيث يستمر هذا الايغال بتقطيع اوصال المنظومة واذى المواطنين وتأليب الشارع ضد الجهد الحكومي.

وتسببت الأعمال التخريبية في خروج أجزاء كبيرة من خطوط ومحطات نقل وتوزيع الطاقة في محافظتي نينوى وكركوك، فضلًا عن أجزاء أكبر في محافظتي ديالي وصلاح الدين، وحدوث إطفاء تام في قرة تبه وجلولاء.

وكان الكاظمي قد اعلان في وقت سابق القبص على عدد من الذين يستهدفون ابراج نقل الطاقة الكهربائية، مضيفا ان هذا الامر لن يتم التساهل معه باعتباره يمس الامن الوطني العراقي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

394 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments