منطقة في النجف تعاني انقطاع الماء منذ شهر ونصف!

أخبار العراق: شكا أهالي ناحية العباسية التابعة لقضاء الكوفة، في محافظة النجف،السبت 14 آب 2021، من انقطاع الماء الصالح للشرب عن منطقتهم، منذ نحو شهر ونصف.

وفي مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل، يقول مواطن من منطقة الصحاوي، التابعة لناحية العباسية، أن الماء الصالح للشرب منقطع عن المنطقة منذ نحو شهر ونصف، مشيراً الى ان منطقة الصحاوي تضم نحو 50 منزلاً، وليست لديهم مياه صالحة للشرب.
وقال مدير اعلام ديوان محافظة النجف أحمد الفتلاوي، السبت، إن “هذه المنطقة تعد أبعد منطقة في قضاء الكوفة وناحية العباسية، وهي من المناطق البعيدة التي يكون ايصال الماء اليها صعباً جداً”.
واشار الفتلاوي الى انه تواصل مع مدير ماء النجف علي الحلاوي، وهم الان يرسلون العديد من السيارات الحوضية لاسعاف أهالي المنطقة المذكورة بالماء الصالح للشرب.
وكان إعلام مديرية ماء النجف، قد اصدر بياناً سابقا، ذكر فيه أن الكوادر الهندسية والفنية لفرع ماء العباسية قسم صيانة الشبكات، أكملت معالجة الكسر الحاصل على احد خطوط النقل الرئيسة في منطقة الصحاوي وإعادته للخدمة.
ودعت مديرية  ماء النجف، المواطنين الى عدم الإسراف في الماء والتجاوز على أنابيب الشبكة، فضلاً عن فتح الاشتراكات الاصولية لديمومة الخدمة.
وكان مواطنون قد عبروا في وقت سابق، عن وصول المياه الى منازلهم بيسر، لكن هذا الامر يصطدم بمعرقلات عدة، ابرزها وجـود تكـسـرات وتجاوزات كبيرة على الانابيب الناقلة، مع غياب مشاريع التأهيل والصيانة والادامة.
واضحى انقطاع الماء والكهرباء تهديدا خطيرا يواجه العراقيين، حيث ناشد اهالي المناطق المتأثرة الجهات المختصة “بايجاد حلول عاجلة لتلك الازمات، قبل اضطرارهم للخروج بتظاهرات احتجاجية او اعتصامات واسعة لتخليصهم من هذه الازمات المتكررة”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

273 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments