الاتصالات تنفي رفع اسعار الانترنت.. وإقبال كبير على مشروع الفايبر تو هوم

أخبار العراق: نفت وزارة الاتصالات، الثلاثاء 17 اب 2021، وجود اي زيادة بأسعار خدمة الانترنت للمواطنين عبر شركات الخدمة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الـوزارة رعد المشهداني في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: دعم الوزارة للخدمة عبر رفد هذه الشركات بالمدات فائقة السرعة خلال الاشهر الاخيرة، لتحسين جودة الخدمة وزيادة سرعتها.

واشار الى وجود إقبال كبير على مشروع الفايبر تو هوم الذي اعتمد بمناطق الكرخ، كونه يوفر خدمات الانترنت والاتصالات بأسعار مدعومة.

ونوه الى ان المشروع الوطني للانترنت والكيبل الضوئي يعملان بشكل جيد بمنطقة زيونة، ومن المؤمل تعميم خدمته بين مناطق الرصافة.

يشار الى انه وعلى الـرغـم مـن الـوعـود الحكومية المستمرة بتقديم خدمات افضل، لا يزال العراق الاسـوأ اقليميا في خدمات الانترنت، في وقـت، يقترب فيه عدد من الـدول من الدخول في خدمات الجيل الخامس.

وكانت وزارة الاتصالات قد اكدت في وقت سابق المباشرة باعتماد تقنيات حديثة لتقديم خدمات انترنت جيدة وبأسعار مسيطر عليها، حيث بدأت بالعمل على تحسين الخدمات المقدمة على مشاريع الوزارة وبشكل تدريجي، فضلاً عن تنفيذ شبكة FTTH جديدة وحديثة في عموم العراق وبسعة إجمالية تصل الى سبعة ملايين خط.

وأكدت على إن “العمل جارٍ على إعادة العمل في الهواتف الأرضية مشروع (فايبر تو هوم)”، مبينة أن “التجربة ستكون في مناطق عدة من جانب الكرخ ببغداد، مثل حي الجامعة والعدل وغيرهما”.

واوضحت أن “تكلفة اتصال الهاتف من الأرضي الى أرضي آخر للدقيقة الواحدة 5 دنانير، أما تكلفة الاتصال من هاتف أرضي إلى أرضي بين المحافظات 10 دنانير، في حين أن تكلفة الاتصال من الارضي الى الهاتف النقال ستكون 15 ديناراً للدقيقة الواحدة”.

وأشارت الى أن “أسعار المشروع مدعومة من قبل الحكومة ووزارة الاتصالات والتعامل سيكون بالدينار العراقي حصرا”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

301 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments