المشتركة: العملية الامنية في الطارمية منعت استهداف أبراج الطاقة والزائرين

أخبار العراق: أفادت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء 17 اب 2021، بأن العملية الأمنية في قضاء الطارمية شمالي بغداد يتم تنفيذها بناء على معلومات استخبارية دقيقة، مشددة على أن تنظيم داعش الإرهابي كان ينوي القيام بعدد من الهجمات تستهدف أبراج الطاقة المغذية للعاصمة وكذلك الزائرين، مبينة أن التقدم وإحكام السيطرة حصل بحذر شديد نتيجة طبيعة المنطقة الزراعية.

وقال المتحدث باسم القيادة تحسين الخفاجي في تصريح صحفي، إن معلومات وردت إلى قيادة عمليات بغداد من الوكالات الاستخبارية تفيد بأن تنظيم داعش الإرهابي يتواجد في مناطق معينة داخل قضاء الطارمية.

وتابع الخفاجي، أن هذه المجموعات كانت تقوم بعدة محاولات، أما لاستهداف أبراج الطاقة الكهربائية، أو المساس بأمن بغداد، وكذلك شن هجمات إرهابية في المناطق المحيطة بها، واستهداف الزائرين.

وشدد، على أن هذه المجاميع كانت تخطط لتفجير أبراج الطاقة الكهربائية سواء في الطارمية أو الخطوط التي تغذي العاصمة بغداد، إضافة إلى القيام بعملية لا يمكن الإفصاح عن تفاصيلها في الوقت الراهن.

من جانبه، ذكر عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب سعران الاعاجيبي، أن عملية تطهير المناطق في الطارمية ضرورية جداً من أجل حفظ الأمن في العاصمة لاسيما بعد الهجمات الأخيرة سواء على المدنيين أو ضد المنشآت الحيوية مثل أبراج نقل الطاقة الكهربائية.

وتابع الاعاجيبي، أن لتنظيم داعش الإرهابي بعض التواجد في تلك المناطق، فهو يشكل مفارز تضم الواحدة منها 10 أشخاص أو أقل من ذلك، للقيام بهجمات إرهابية سريعة وتستغل ضعف التواجد الأمني”.

وكان قائد عمليات بغداد أحمد سليم بهجت قد أكد استمرار العملية الأمنية في الطارمية لحين القضاء على تواجد تنظيم داعش الإرهابي في تلك المناطق.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية أحمد موسى، إن هناك من يريد أن يستهدف الإنتاج المتصاعد للطاقة الكهربائية في العراق، وهذا بكل تأكيد ضمن مخطط يستهدف إنتاج الطاقة في العراق.

ونفذت القوات الأمنية العراقية قبل أسابيع عمليات واسعة لملاحقة منفذي هذه الهجمات، كما شددت الحراسة والمراقبة حول أبراج الطاقة التي تغذي البلاد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

280 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments