الشابندر يتهم جهات بالتشويش على الانتخابات.. والتيار الصدري يعتبر العاشر من تشرين غير دستوري

أخبار العراق: قال السياسي عزت الشابندر، الاحد 22 اب 2021، ان إطلاق التحليلات غير المسؤولة تهدف الى الاساءة والتشويش على الانتخابات، مبينا بأن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لا تنقصه الشجاعة او الصراحة لاعلان موقفه الصريح من اجرائها او تأجيلها”.

وقال الشابندر في تغريدة له على تويتر، رصدتها اخبار العراق، “لا اعتقد أن سماحة السيد مقتدى الصدر تنقصه الشجاعة او الصراحة لاعلان موقفه الصريح من اجراء الانتخابات في موعدها 10/10 او تأجيلها”.

وأضاف: لذلك فأن التمادي في اطلاق التوقعات والتحليلات غير المسؤولة تهدف الى الاساءة والتشويش على الموقف العام من الانتخابات.

وفي السياق، رأى النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاحد، أن الانتخابات النيابية القادمة لن تخرج بنتائج مقنعة ومطمئنة للشعب العراقي لاسباب وتدخلات متعددة، فيما أشار إلى أن العملية السياسية مازالت تقليدية وتحت طائلة “الخروقات الدستورية”.

وقال النائب رياض المسعودي في تصريح تابعته اخبار العراق، إن الهدف من اجراء الانتخابات المبكرة كان الخروج بنتائج نزيهة ومخرجات مطمئنة للشعب العراقي ورأب الصدع بين الشعب والعملية السياسية، لافتاً إلى أن “اختيار موعد السادس من حزيران كان غير موفقاً وغير دستوري، اضافة الى موعد العاشر من تشرين كان أيضاً خارج النطاق الدستوري المعتمد في البلاد”.

ووفقا للمسعودي، فإن “بعض القوى تتواصل مع دول اقليمية ما يؤشر أن الانتخابات ليس شأناً عراقياً داخلياً بل امتدادات دولية واقليمية في الشأن العراقي”.

وتواجه الانتخابات النيابية المقررة في العاشر من تشرين الاول المقبل عقبات واعتراضات سياسية تدعو الى تأجيلها بالسر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

406 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments