حزب الحل ينفي الانسحاب من تحالف عزم: ضغوط سياسية على مرشحي بغداد والأنبار

أخبار العراق: نفى المكتب السياسي لحزب الحل، برئاسة جمال الكربولي، الثلاثاء 24 آب 2021، الانسحاب من تحالف عزم، الذي يرأسه خميس الخنجر، مؤكدين على انهم ماضون ضمن التحالف الى حين اجراء الانتخابات المقبلة.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الحل مخلف الدليمي في تصريح تابعته اخبار العراق، ان “البيان الذي القاه علاء الكربولي لا يمثل توجهات حزب الحل، وان علاء الكربولي هو مجرد مرشح ضمن تحالف عزم على حزب الحل، وهو لا يحمل اي صفة رسمية بالتحدث عن توجهات الحزب والتجميد وما الى ذلك”.
واضاف الدليمي ان المكتب السياسي لحزب الحل اصدر بياناً واضحاً فيه ان المكتب السياسي متمسك بتعهداته، كما انه يؤكد تمسكه بتحالف عزم، متابعا “انهم ماضون الى نهاية الانتخابات، ومعرباً عن أمله بأن يكون لهم دور كبير في تشكيل الحكومة المقبلة”.
وبيّن ان هناك ضغوطاً سياسية على مرشحي محافظتي الانبار وبغداد من قبل بعض القوى السياسية في تلك المحافظات، مشيرا الى ان “هذه القوى السياسية هي من اجبرتهم على القاء هذا البيان”.
واكد الدليمي على انه “لا يوجد احد ممن القوا البيان يعد ممثلاً عن رئيس حزب الحل، ولم يكن احد من اعضاء المكتب السياسي، كما ان البيان هو مجرد كلام اعلامي فقط لا يؤثر على عمل وتوجهات الحزب”.
وأعلن اعضاء من حزب الحل، الاثنين 23 آب 2021، تجميد عضويتهم وتعاملهم مع تحالف خميس الخنجر.
وقال الحزب في مؤتمر صحفي، أن القرار جاء بسبب “القرارات الفردية التي تصدر من رئاسة التحالف، بالاضافة إلى انشغال عزم بتسقيط الرموز السياسية”. مشيرا الى ان ” تحالف عزم يعمل على تهميش الأعضاء والاحزاب”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

329 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments