الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة يتهم الوزير حسن ناظم بهدر المال العام ويطالب بجلسة علنية في مجلس الوزراء

أخبار العراق: اتّهم جابر الجابري، الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، ‏الاربعاء‏، 25 اب‏ 2021، وزير الثقافة العراقي، حسن ناظم، بهدر المال العام، فيما طالب باستضافته في جلسة مجلس الوزراء لتقديم الاحتجاج المدعم بالأدلة والوثائق وبحضور الوزير نفسه.

وقال الجابري في وثيقة وجهها الى الامين العام لمجلس الوزراء، وحصل اخبار العراق على نسخة منها: في سياق الإجراءات التعسفية التي يتعامل بها وزير الثقافة مع الموظفين ومعنا شخصياً من تهميش وإقصاء وتقديم إلى المحاكم بتهم باطلة وغرامات وعقوبات جائرة وحرمان من المستحقات المالية والخدمية أقدم على انتهاك ( قانون هيئة الرأي) بعدم دعوتنا لاجتماع الهيئة وحرماننا من دورنا الذي رسمه القانون.

واضاف الجابري، إن قرب الوزير من السيد رئيس الوزراء وكونه الناطق باسمه فضلاً عن علاقاته المتشعبة، جعله يتمادى على مراتب الوزارة بطرق لم نشهدها مع أي وزير قبله.

وتابع: إننا يا سيادة الأمين لم نبذل أرواحنا ودماءنا وأعراضنا لكي نُمكن هذا الوزير وأشباهه من رقابنا في الدولة التي بالغنا في التضحية من اجل وجودها وبنائها. كما إننا خلال ثمانية عشر عاماً من عملنا فيها لم نهدر أو نجنِ لأنفسنا ديناراً واحداً من المال العام ولم نبنِ القصور الملكية على الشواطئ في مدة زمنية قياسية.

وطالب الجابري بان يتم استضافته في جلسة مجلس الوزراء، وإدراج ذلك على جدول أعماله لتقديم الاحتجاج المدعم بالأدلة والوثائق وبحضور الوزير نفسه.

وكانت وزارة الثقافة العراقية، قد قررت في وقت سابق، تغريم الوكيل الاقدم للوزارة جابر الجابري وعضو مجلس إدارة دائرة السينما والمسرح مبلغ 85 مليون و 95 الف دينار عن قيمة الايرادات المهدورة جراء عرض فيلم على خشبة المسرح الوطني في بغداد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

394 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments