اهالي الاعظمية يتهمون ظافر العاني بالفشل والتقصير اتجاه المواطنين.. لم يسجل اي نشاط خدمي ومجتمعي

أخبار العراق: اتهم اهالي مدينة الاعظمية في العاصمة بغداد، الاربعاء 25 اب 2021، النائب ظافر العاني بالفشل والتقصير في تحمل مسؤوليته اتجاههم وتغافله عن ملف الخدمات في مناطقهم.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ان النائب العاني وخلال فترة دورته في البرلمان، لم يسجل اي نشاط خدمي ومجتمعي، و كل ما قام به هو انه ذهب بخمسة اكياس خضروات لعائلة فقيرة قبل الانتخابات، ومن بعدها كان يترحل بين دبي واربيل وعمان.

وينشط السياسيون و المرشحون للانتخابات التشريعية في العراق بإطلاق وعودهم مع قرب اجراء الانتخابات، هذه الوعود التي عادة ما تلامس احتياجات الناخبين التي تتعلق بالخدمات وتوفير فرص العمل في مؤسسات الخدمة العامة.

ويعتبر العديد من المراقبين تلك الوعود محاولة لاستمالة الناخبين، وحثهم للادلاء بأصواتهم لصالح القوى التي أطلقت تلك الوعود.

وشغل العاني عضوية البرلمان عن جبهة التوافق العراقية في العام 2005. في العام 2008 أصبح أمينا عاما لتجمع المستقبل الوطني، وأُبعد العاني عن الانتخابات البرلمانية لعام 2010 بقرار سياسي، ثم عاد إلى البرلمان في انتخابات 2014 نائبا عن ائتلاف متحدون للإصلاح وناطقا رسميا باسمه.

واشترك في انتخابات 2018 بدورتها الرابعة مع تحالف القرار العراقي وكان رئيس قائمتها في بغداد والناطق الرسمي باسمها، وفاز فيها، واختير كذلك عضوا في البرلمان العربي نائبا لرئيس لجنة العلاقات الخارجية، ثم انتخب رئيسا للجنة العلاقات الخارجية والأمن القومي وعضوا في المكتب السياسي للبرلمان العربي عام 2020.

ويتنقل العاني في العيش بين الإمارات والأردن، والعراق، ويتهمه خصومه، بالطائفية والخروج عن ادبيات السياسة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

398 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments