رجال اعمال ومستثمرون يتهمون صباح الكناني بالرشوة والابتزاز

أخبار العراق: شكا عدد من رجال الاعمال والمستثمرين في العراق، من عمليات الابتزاز والتهديدات التي يمارسها ضدهم رئيس مؤسسة الاصلاح والتغيير صباح الكناني.

وقال بيان لرابطة رجال الاعمال في العراق: نشكو ونطالب الجهات المختصة من مجلس قضاء وبرلمان وحكومة ومفوضية انتخابات بوضع حد لابتزازات صباح الكناني.

وذكر البيان ان الرابطة تلقت عشرات الشكاوى من رجال اعمال ومستثمرين بخصوص تعرضهم لتهديدات وابتزازات من رئيس مؤسسة الاصلاح والتغيير صباح الكناني.

واستغربت الرابطة من قبول مفوضية الانتخابات ترشيحه كمرشح مستقل.

وكان مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد اعلن في وقت سابق، عن طرد الكناني من جميع مفاصل التيار.

وحسب الوثيقة، فان سبب طرد الكناني جاء بسبب استيلاءه على اراضي المواطنين وتهديد المستثمرين واخذ أموال اجبارية منهم.

وبتهم رجال اعمال وسياسيون عراقيون، الكناني بدفع اموال لقنوات فضائية محلية، للظهور في بعض البرامج من اجل ابتزاز الوزراء والمستثمرين و الشركات الحكومية والاهلية.

ويقول رجل اعمال عراقي   أن رجال الأعمال أصبحوا يسقّط بعضهم بعضا عن طريق وسائل الإعلام، إذ يشترون ذمم بعض الإعلاميين أو يفتحون وسائل إعلام خاصة بهم تكيل الاتهامات لرجال الأعمال.

ويؤكد أن محاولات الابتزاز والتدخل الخارجي في شؤون الشركات أدت إلى إبعاد المستثمرين وحرمان الاقتصاد من فرصة خلق وظائف جديدة.

ويضطر معظم المستثمرين المحليين والأجانب إلى الانسحاب من المشاريع في العراق خوفا من التهديدات التي تطالبهم دوما بدفع الأموال، مما تسبب بتوقف نحو 6 آلاف مشروع بين عامي 2008 و2019، وفقا لموقع “المونيتور”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

499 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments