المالكي: لا تزوير انتخابات في الحقب الماضية باستثناء 2018 وعلى الحكومة توفير الامن الانتخابي

أخبار العراق: قال رئيس ائتلاف دولة القانون والأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، الاحد 5 ايلول 2021، ان المرحلة الماضية شهد خلالها العراق عمليات اقتراع لَم تشوبها عمليات تلاعب او تزوير باستثناء ما حصل في عام ٢٠١٨، داعيا الحكومة الى توفير الامن الانتخابي وحماية مراكز الاقتراع من المزورين والمتلاعبين.

وافاد المكتب الاعلامي للمالكي في بيان ورد لـ اخبار العراق، ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه اليوم ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت .

واضاف: جرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية التي يشهدها العراق والمنطقة ، فضلا عن الاستعدادات الجارية في البلاد تمهيدا لخوض الانتخابات التشريعية المبكرة

واستمع المالكي لشرح مفصل من قبل السيدة بلاسخارت حول موقفها وموقف بعثة الامم المتحدة في العراق ( يونامي ) بخصوص ما تردد عن ممارسة البعثة ضغوطاً لتأجيل الانتخابات ، مؤكدة حرصها على احترام سيادة العراق واستقلال قراره الوطنين حسب البيان .

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون حتمية الانتخابات واهميتها وضرورة ان تتمتع بالبيئة اللازمة لإجراء الانتخابات المقبلة بما يضمن نزاهتها وعدالتها لتُضفي على نتائجها المصداقية والثقة لدى العراقيين، وبما يرسّخ إرادتهم الحرة في انتخاب ممثليهم بعيداً عن الضغوط والتزوير والتلاعب ، مشددا على أهمية دور المنظمة الاممية وجهودها في دعم العملية الديمقراطية وصيانتها .

بدورِها جددت السيدة بلاسخارت دعم المنظمة الدولية للعراق وتعزيز عمل مؤسساته، واستمرارها بتقديم المشورة والمساعدة بما يحقق للعراقيين تطلعاتهم وآمالهم في مختلف المجالات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

295 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments