متحدث القائد العام: هجوم كركوك لن يمرّ دون عقاب

أخبار العراق: كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الأثنين، 6 أيلول، 2021، عن خطط استراتيجية لتأمين المناطق الفاصلة بين ثلاث محافظات، فيما أشار إلى أن “الخرق الأمني في كركوك لن يمر بدون عقاب”.

وقال رسول في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، إن القائد العام للقوات المسلحة وجه بالقيام بعمليات نوعية لملاحقة بقايات داعش، مشيراً الى أن الخرق الأمني في كركوك محاولة لعصابات داعش الإرهابية لاعطاء صدى إعلامي لها.

وأكد على أن هناك خطط استراتيجية أعدت لتأمين المناطق الفاصلة بين كركوك وديالى وصلاح الدين، لافتاً الى أن” المعركة مع بقايا داعش استخبارية وقواتنا قادرة على استئصالها”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، قد ترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن الوطني، جرت خلاله مناقشة التطورات الأمنية، وبحث وضع آليات فاعلة لمنع تكرار حصول الخروقات الأمنية في محافظة كركوك.

وأكد الكاظمي، على ان سوء الإدارة والتقصير أحياناً في عمل القيادات العسكرية يؤديان لحصول بعض الخروقات، مشدداً على أهمية وضع آليات جديدة لتجنب تكرار الحوادث الأمنية.

وشدد على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الاستخبارية، وإيجاد آليات تنسيق فاعلة بين مختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية لتجنب الخروقات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

232 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments