الخطوط الجوية العراقية تبرر الفوضى بمكتبها في مطار طهران

أخبار العراق: أصدرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، الاثنين 6 ايلول 2021، توضيحاً بشأن الحادثة التي شهدها مكتبها في مطار طهران الدولي.

وقالت شركة الخطوط الجوية العراقية في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن ما بدر من انفعالات قام بها عدد من المسافرين واصحاب شركات السفر والسياحة هي تصرفات غير مبررة.

وأظهر مقطع فيديو تناقلته وسائل إعلام محلية وإيرانية، احتجاج وغضب عدد من المسافرين الإيرانيين والعراقيين، بعد تأخر إقلاع رحلتهم لمدة أربع ساعات.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن رحلة الخطوط الجوية العراقية الحكومية، تأخرت لمدة أربع ساعات دون معرفة الأسباب.

وبينت شركة الخطوط الجوية العراقية، ان ادارة الناقل الوطني تلتزم وتطبق جميع القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء العراقي وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المتعلقة بنقل المجاميع السياحية من والى العراق واخرها القرار الذي أصدره مكتب رئيس الوزراء في الكتاب في العدد (م . و.ر السد 7/25/3205) والمؤرخ في 2021/8/24 والذي ينص على ايقاف نقل المسافرين الا من خلال النافذة الواحدة في وزارة الثقافة / هيئة السياحة حصرا”.

وتابعت ، بعد التحركات التي قامت بها ادارة الشركة على الجهات المعنية تم استحصال موافقة من هيئة السياحة بنقل المسافرين الحاصلين على موافقات رسمية قبل صدور الكتاب وسيتم تمديد العمل بالقرار السابق الى 2021/9/23 الذي سيكون موعد تطبيق القرار الجديد.

واضافت: كما وتود ادارة الشركة أن تؤكد على أن رحلاتها المباشرة من العراق الى ايران وبالعكس لتقتصر لنقل المسافرين الحاصلين على الموافقات الرسمية.

وكانت السلطات العراقية أوقفت منح الإيرانيين تأشيرات دخول للعراق بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا”، لكنها استثنت وفق تعليمات السفارة العراقية في طهران، الإيرانيين من أصول عراقية، وبعض الفئات مثل التجار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

382 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments