بالوثيقة.. الكاظمي ينهي مهام الوكيل الاداري لوزارة النقل ويكلف آخر

أخبار العراق: اصدر رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين 6 ايلول 2021، امراً ديوانياً بانهاء مهام الوكيل الاداري لوزارة النقل سلمان صدام جاسم، وتكليف بديلا عنه.

وحصل “اخبار العراق” على وثيقة صادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء، تنص على موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على انهاء تكليف سلمان صدام جاسم من مهام الوكيل الاداري لوزارة النقل وكالة، وتكليف حازم راضي لفتة بديلا عنه بمهمات الوكيل الاداري للنقل.

يذكر ان سلمان صدام جاسم البهادلي سبق وان تم اعفائه من منصبه الحكومي أبان حزم الاصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي.

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق، عن اتفاق لتنسيق الصفقات في وزارة النقل بين عقيل الربيعي رئيس اللجنة الاقتصادية للتيار الصدري ووكيل الوزارة سلمان البهادلي، مؤكدة، ان بيع صفقات السكك والخطوط الجوية والملاحة والموانئ بمزاد التيار الصدري بأشراف البهادلي.

ونشرت “اخبار العراق” بوقت سابق قائمة تضم عشرات الشخصيات التابعة لـ للتيار الصدري يشغلون مناصب رفيعة بالدولة ووزراء ووكلاء للوزارات ومدراء عامين ومستشارين وغيرها من المناصب، أي لا توجد مؤسسة تخلو من وجود شخصية تابعة للتيار الصدري، ففي وزارة النقل الوكيل الاداري للوزارة سلمان البهادلي هو احد اتباع التيار.

وفي ذات السياق كشفت مصادر لـ اخبار العراق، عن فضيحة لوكيل وزير النقل التابع للتيار الصدري سلمان صدام البهادلي، حيث اعلنت السلطات الاماراتية حالة الطوارئ في جميع مطاراتها بعد وصول طائرة قادمة من العراق تحمل مسافر مصاب بفيروس كورونا وخمسة اشخاص اخرين على متن الطائرة لم يعملوا تحري طبي او اجراءات السلامة.

واضافت السلطات الاماراتية، ان المصاب صعد على متن الطائرة بموافقة خاصة من البهادلي وعلى اثر هذه الحادثة الامارات وجهت انذار الى الخطوط الجوية العراقية بخصوص استمرار التعاون المشترك.

هذه الحادثة وغيرها العشرات من سوء الادارة التي يمارسها وكيل الوزير، حيث بينت المصادر ان البهادلي، يقود الوزارة بطريقة الترهيب والتخويف كونه قيادي في التيار الصدري الذي يمتلك فصائل سرايا السلام وجيش المهدي حسب ما يقول ويدعي.

ونوهت المصادر ان البهادلي، عمل اول يوم له بالوزارة اثناء وجود الوزير، سلام المالكي على راس الوزارة، ومؤكدة ان مشوار العمولات والفساد للبهادلي بداء من الاردن.

واظهرت وثيقة حصلت عليها اخبار العراق في وقت سابق، ان البهادلي كان ضابط برتبة مقدم ولديه انواط شجاعة اعطيت له كونه احد المشاركين بقمع الانتفاضة الشعبانية سنة ١٩٩١ في جنوب العراق.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

663 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments