ماهي سمات ورقة الاقتراع؟

أخبار العراق: كشفت المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء 7 ايلول 2021، عن سمات ورقة الاقتراع التي ستستخدم في الانتخابات المقبلة، مبينة أنَّ الورقة التي تحمل شفرات أمنية عالية الدقة ستنفذ بـ83 نوعاً على عدد الدوائر الانتخابية في البلاد.

وقالت المتحدث الرسمي باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، إن ورقة الاقتراع تحمل شفرات أمنية عالية الدقة خاصة ومميزة ولا يمكن تكرارها من ورقة إلى أخرى، منوهة بأنه في حال استنساخ الورقة فيمكن للجهاز الخاص تمييزها عن الأوراق الأخرى ورفضها.

واضافت أن ورقة الاقتراع الحالية تختلف كثيراً عن الأوراق التي استخدمت في الانتخابات السابقة من ناحية الباركودات والتشفير الأمني العالي وحتى في نوع العجينة التي طبعت منها الورقة.

وتابعت أن هناك 83 نوعاً من الأوراق ستوزع بين عدد الدوائر في المحافظات وستحمل صورة مرشحي الدائرة وأسماءهم وأرقامهم.

وأشارت  غلاي إلى أن محددات الورقة تُقرأ فقط بالأشعة تحت الحمراء، ولا يمكن قراءتها بغير ذلك، ونبهت الغلاي على أن كلَّ ورقة اقتراع عندما تصدر توضع في كاميرا خاصة بجهاز التحقق ويربط بالشفرة الخاصة بكل ناخب.

واعلنت مفوضية الانتخابات، الاثنين، وصول أوراق الإقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية المبكرة المقررة في 10 تشرين الأول المقبل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

316 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments