مستشار حكومي بذي قار يستقيل احتجاجاً على لقاء المحافظ مع عادل عبد المهدي

أخبار العراق: قدم مستشار محافظ ذي قار لشؤون الجرحى والشهداء علي مهدي عجيل، الثلاثاء 7 ايلول 2021، استقالته من منصبه، احتجاجاً على لقاء أجراه محافظ المدينة احمد الخفاجي مع رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي.

وذكر عجيل في نص استقالته التي رصدتها اخبار العراق، “أعلن استقالتي اعتراضا على اللقاء والتعامل مع من قتل واشترك بدماء شبابانا، ولأني أحمل في عنقي أمانة دماء الشباب والجرحى التي سالت في العراق والناصرية”.

وقال ناشطون، إن عجيل قدم استقالته بعد صورة أظهرت لقاء المحافظ احمد الخفاجي بعادل عبدالمهدي رئيس الوزراء السابق. خلال تشييع المرجع الديني محمد سعيد الحكيم في النجف.

وأثارت الصورة التي وثقت لقاء محافظ ذي قار، برئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، ضجة كبيرة، وانتقادات في محافظة ذي قار.

ويتهم ناشطون رئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبد المهدي بـ”جرائم ضد الإنسانية وتعذيب وإخفاء قسري” خلال تظاهرات تشرين.

وفي مطلع تشرين الأول 2019، خرج آلاف العراقيين في مظاهرات في بغداد ومدن في وسط وجنوبي العراق على مدى أشهر ضد الفساد، وللمطالبة بإصلاحات في السلطة وتوفير الخدمات العامة والوظائف.

ووفق الأرقام الرسمية، قُتل نحو 600 شخص وأصيب 30 ألفا، منذ الأول من تشرين الأول 2019، لتتصاعد الاحتجاجات وتدفع عادل عبد المهدي وحكومته للاستقالة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

230 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments