امانة بغداد تدعو المرشحين للالتزام بقواعد المفوضية الخاصة بالدعاية الانتخابية

أخبار العراق: دعت أمانة بغداد، الثلاثاء 7 ايلول 2021، المرشحين ضمن السباق الانتخابي إلى الالتزام بقواعد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الخاصة بالدعايات الانتخابية وعدم إلحاق الأضرار بالبنى التحتية أو تشويه المشهد البصري في العاصمة.

وذكرت الأمانة في بيان ورد لـ اخبار العراق، أن هناك مذكرة تعاون مشترك تم توقيعها بين أمانة بغداد والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتتضمن التعاون المشترك في رصد المخالفات الدعائية للمرشحين واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المفوضية والإيعاز إلى دوائر أمانة بغداد لإزالة المخالف منها.

وبينت أن هذا الإجراء بدأت أمانة بغداد تطبيقه بالتعاون مع المفوضية وتمت إزالة عدد من اللوحات الدعائية المخالفة لضوابط المفوضية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين الذين ألحقوا الضرر بالبنى التحتية والجزرات الوسطية والأرصفة والشوارع العامة.

وجددت المفوضية العليا للانتخابات، الاثنين الماضي، تذكير الاحزاب والمرشحين بضوابط الحملات الانتخابية.

وقالت المفوضية، ان أمانة بغداد والبلديات المختصة في المحافظات تحدد بالتنسيق مع المفوضية الاماكن التي تمنع فيها ممارسة الدعاية الانتخابية ، كما يمنع استغلال ابنية الوزارات ومؤسسات الدولة واماكن العبادة لأي دعاية او انشطة انتخابية في حين تمنع ممارسة الدعاية الانتخابية لمسافة لا تقل عن (100) متر عن اماكن مراكز الاقتراع او الابنية التابعة للمفوضية ، كما يحضر استخدام المواد اللاصقة والكتابة على الجدران في جميع الاماكن.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

233 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments