لجنة كتابة الدستور تهدد برفع دعوى ضد باقر صولاغ بشأن اتهامها بالرشوة

أخبار العراق: هددت لجنة كتابة الدستور العراقي، الخميس 9 أيلول 2021، برفع دعوة قضائية ضد الأمين العام لحركة انجاز، باقر جبر صولاغ، على خلفية ادعائه، بأن جميع اعضاء لجنة كتابة الدستور استلموا مكافأة قدرها (150) الف دولار على دورهم في تمرير الدستور.

وقال عضو لجنة كتابة الدستور، حميد مجيد موسى، في بيان تابعته اخبار العراق، ان هذا الادعاء مجرد افتراء وبعيدا تماما عن الحقيقة والواقع، فقد عمدت مجموعة من اعضاء اللجنة، الى مطالبة صولاغ بتكذيب الخبر والاعتذار علنا وفي نفس البرنامج والقناة عن هذا الادعاء الباطل والظالم، والا فسترفع ضده دعوى قانونية امام القضاء.

وفي وقت سابق، طعن صولاغ، في نزاهة دستور البلاد بعد 16 عاما من إقراره. إذ اتهم أعضاء بلجنة صياغة الدستور بتلقي رشاوى من أجل تمرير بعض البنود الخلافية.

وقال صولاغ في لقاء متلفز، إن أعضاء لجنة كتابة الدستور تلقوا مكافآت تصل إلى 150 ألف دولار بغية تمرير الدستور.

وفي 2005، تبنى العراق الدستور الاتحادي الذي اشترك في صياغته لجنة من فقهاء القانون والتشريعيين قبل أن يعرض على الاستفتاء العام ويحصد موافقة أغلبية الشعب.

وتكونت اللجنة المكلفة بكتابة دستور عراقي جديد ما بعد 2003، من 55 عضواً.

وأنهى المشرعون وخبراء القانون كتابة الدستور العراقي بشكله النهائي من 144 مادة تشريعية موزعة على أبواب وفصول عدة في 2005 قبل تمريره في استفتاء عام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

358 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments