الاتصالات: مسوؤليتنا تجهيز انترنت فائق السرعة وليس توثيق صفحات التواصل

أخبار العراق: اكدت وزارة الاتصالات، الاحد 12 ايلول 2021، على المضي بنقل مكاتب مواقع التواصل الى بغداد، فيما اوضحت بشأن توثيق الصفحات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني في تصريح تابعته اخبار العراق، ان الوزارة جادة بعملها من ناحية نقل المكاتب الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي الى العاصمة بغداد لكن المشروع قيد الدراسة بين وزارة الاتصالات وادارة الفيس بوك عبر المكتب الاقليمي في دبي حتى الان.

واضاف ان محركات البحث مسؤولة عنها شركة الفيس بوك لا وزارة الاتصالات وكل ما يتعلق بالتواصل الاجتماعي وحسب الشأن الخاص به والشركة التي يتبع لها.

وبين ان مسؤولية الوزارة فقط على زيادة سعات الانترنت وتجهيز الانترنت فائق السرعة، اما توثيق الصفحات فهو من مسؤولية قسم تابع لهيأة الاعلام والاتصالات بالتباحث مع شركة فيس بوك.

 وتابع: هنالك أمن سيبرالي مختص في البحث والمراقبة وهو قسم مستحدث في الوزارة وكان موجوداً في السابق الا انه يحتاج الى التطوير وبالفعل بدات الوزارة بتطوير هذا القسم.

واعلن مركز الاعلام الرقمي، السبت 11 ايلول 2021، بان تطبيق قواعد فيس بوك للاعلانات السياسية في العراق، التي وعدت الشركة بالعمل على تنفيذها، شابه الكثير من الثغرات التي لازالت تسمح بنشاط الاعلانات السياسية المسيئة للأخرين والمبنية على اخبار زائفة، والتي يتم الترويج لها عبر المنصة.

واضاف ان “فريقه رصد العديد من الاعلانات السياسية على منصة فيسبوك والتي تمارس التسقيط والتشهير بحق بعض المرشحين بصورة او اخرى، وهي جميعها تندرج ضمن حرب سياسية غير القانونية متبادلة بين الكتل السياسية قبل الانتخابات”.

وأكد المركز، على ان تلك الجيوش الالكترونية مستمرة في حملتها ومنشوراتها المسيئة ضد الآخرين ولم تستطع قواعد فيس بوك الجديدة ايقافها نهائيا والحد من سلوكياتها المشينة خصوصا في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

364 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments