الشباب تنفي تأجيل خليجي 25.. والكاظمي يكلف فنانين عراقيين بعمل أغنية خاصة للبطولة

أخبار العراق: نفت وزارة الشباب والرياضة، الخميس 16 ايلول 2021، تأجيل النسخة 25 من بطولة كأس الخليج إلى عام 2023.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، علي العطواني في تصريح تابعته اخبار العراق انه “لم نبلغ رسمياً ولم يصلنا أي إشعار رسمي حتى الأن بشأن توصية المكتب التنفيذي بالاتحاد الخليجي لكرة القدم لتأجيل النسخة 25 من بطولة كأس الخليج إلى عام 2023”.

وأضاف: ما ذكر عن عدم جاهزية البصرة هو غير دقيق وغير حقيقي مبينا ان “السبب الحقيقي اذا كان الأمر بالتأجيل هو زحمة رزنامة مشاركات منتخبات الدول الخليجية كون تسبق بطولة الخليج بطولة كأس العرب وتصفيات المونديال والدول كان لديها رأي بتأجيل بطولة الخليج بعد المونديال ولا علاقة للأمر في عدم جاهزية البصرة في خبر تأجيل إقامة البطولة فيها”.

وأكد العطواني على انه “حتى الآن لم يصلنا شيء رسمي عن التأجيل وفيما لو وصل فاننا مع الاتحادات الخليجية والإجماع بالقرار واذا كانت المصلحة تقتضي في تأجيل البطولة فنحن مع هذا الأمر ولكن نعلن ونؤكد جاهزية البصرة التامة لاستضافة البطولة في موعدها المقرر الحالي ومن جميع النواحي”.

وفي السياق، التقى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس 16 أيلول 2021، بمجموعة من الفنانين العراقيين، بعد تكليفهم بعمل أغنية رياضية لبطولة خليجي 25 القادمة، والتي ستقام في مدينة البصرة.

ونشر الفنان حسام الرسام على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورا تابعته “المسلة”: التقينا دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد إن كُلفنا بعمل أغنية رياضية لبطولة خليجي 25 والتي ستقام في مدينة البصرة الفيحاء، ونحن نعمل على قدم ٍ وساق ونسابق الزمن من أجل انجاز الاغنية في وقتها المحدد.

وأضاف أن الأغنية ستكون من كلمات فالح حسون الدراجي والحان علي بدر وغناء محمد عبد الجبار وحسام الرسام واشراف عمر البدري.

وكشفت مصادر مطلعة، الخميس 16 أيلول 2021، أن المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أوصى بتأجيل بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25 إلى عام 2023، وذلك بسبب عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة، بالإضافة إلى أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحظر اللعب في الملاعب العراقية لا يزال نافذاً، حيث يخوض منتخب العراق مبارياته في الدور الحاسم ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في دول محايدة.

وبحسب المصادر، فإن ملف البصرة لا يزال يعاني من نواقص عديدة على صعيد المنشآت والفنادق والمواصلات، وبحاجة لأن يكون الملف مكتملاً، حتى تستطيع تنظيم البطولة الخليجية التي يبدو أنها لن تقام حتى في عام 2023، إذ تحتاج معالجة النواقص إلى أكثر من عام.

وكأس الخليج العربي 25 أو خليجي 25، هي النسخة الخامسة والعشرين من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي تقام كل سنتين في أحد البلدان الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وتقام البطولة تحت إشراف وتنظيم اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وبمشاركة المنتخبات الثمانية.

وأعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في 28 نوفمبر 2019، عن استضافة مدينة البصرة في العراق للبطولة، وذلك بعد عدم ترشيح أي دولة خليجية لملفها في مواجهة العراق، ليفوز ملف البصرة بحقوق الاستضافة رسمياً وبإجماع الأعضاء.

ويذكر أن العراق سيحتضن البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1979، والتي أُقيمت في بغداد، وكان مقررا أن يستضيف العراق بطولة خليجي 23، لكن تم سحبها بسبب الحظر المفروض على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك، لكن بعد رفع الحظر أصبح العراق جاهزًا لاستضافة البطولة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

347 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments