شرار حيدر يطعن رسمياً بفوز درجال: اللجنة المشرفة غير حيادية ومنحازة للوزير

أخبار العراق: رفع الكابتن شرار حيدر عن طريق محاميه صباح الشبيبي، الخميس 16 ايلول 2021، طعناً رسمياً على انتخابات اتحاد الكرة العراقي للجنة الاستئناف والمحاكم الرياضية العراقية والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشف شرار حيدر من خلال الطعن، عن المخالفات التي كانت سبباً في تقديم الشكوى والطعن بانتخابات اتحاد الكرة والتي فاز بها منافسه عدنان درجال.

وقال شرار حيدر، إن “اللجنة المشرفة على الانتخابات لم تلتزم بالحيادية، وكانت منحازة لدرجال، حيث صرح رئيس اللجنة الانتخابية المكلف من الاتحاد الدولي في احدى لقاءاته التلفزيونية وقال بالحرف بأن البطل عدنان فاز وانه سيطور الكرة العراقية”.

وأشار شرار حيدر إلى أن درجال دخل الانتخابات وهو مازال سياسياً ووزيراً للشباب والرياضة، كما أنه سيدخل في الانتخابات الحكومية ككتلة سياسية ولهذا لايوجد استقلال ولا حيادية وذلك لايجوز قانوناً .

وبين أن “ترشيح وزير نفسه يتعارض مع استقلال الاندية كونه وزيراً للشباب والرياضة ووجوده يحدث تضارباً في المصالح الانتخابية”.

وقال شرار حيدر في تصريح، تابعته اخبار العراق، الثلاثاء 14 ايلول 2021: سأشتكي للقضاء العراقي ضد فوز درجال بسبب جمع منصبين له وهما وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة العراقي.

وأضاف: ساطعن في نتائج الانتخابات لدى القضاء العراقي ومحكمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفاز وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الثلاثاء، برئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وأرسلت الامانة العامة لمجلس النواب، الاثنين، كتابا لمكتب رئيس الوزراء استناداً لرأي مجلس الدولة أكدت فيه أن “ترشيح وزير الشباب والرياضة يتعارض مع مهام وواجبات مركزه القانوني ويؤثر على استقلال الاندية والاتحادات الرياضية”.

وعد الخبير القانوني طارق حرب، الاثنين 13 ايلول 2021، قرار مجلس الدولة منع وزير الشباب والرياضة من الترشيح لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم، موافقاً للقانون.

وقال حرب في بيان تابعته اخبار العراق، إن “القرار ليس لتعارضه مع مهام مركزه القانوني ولا للتأثير على استقلالية اتحاد كرة القدم فقط كما ورد في قرار مجلس الدولة وانما لان الوزير موظف حكومي يلزم بأحكام المادة الخامسة من قانون انضباط موظفي الدولة رقم ١٤ لسنة ١٩٩١ والتي حظرت الجمع بين الوظيفة واي عمل آخر خاصة اذا كان العمل خارج الحكومة”.

وأضاف أن اتحاد كرة القدم جهة خارج الحكومة والسلطة التنفيذية فليس لوزير الشباب الجمع بين الوزارة ورئاسة الاتحاد كما ان الاصول الدستورية في العالم تقرر انحصار عمل الوزير بتشكيلات وزارته فقط، موضحاً انه “حتى وكالته وزارة اخرى في نفس الحكومة تحتاج الى قرار من مجلس الوزراء وهذا لم يحصل وبأمكان الوزير الاستقالة والسير في ترشيحه”.

وأعلن وزير الشباب والرياضة، الإحد 12 ايلول 2021، الترشح رسمياً لرئاسة اتحاد الكرة العراقي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

329 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments