مرشحو ذي قار يتهمون فوج مكافحة الدعايات الانتخابية بالوقوف خلف تمزيق اللافتات

أخبار العراق: اتهم مرشح عن ذي قار، الخميس 16 أيلول 2021، فوج مكافحة الدعايات الانتخابية، بالوقوف وراء تمزيق لافتات المرشحين، فيما رجّح مرشح عن العاصمة بغداد، أن من يقف خلف حملة تمزيق لافتات المشرحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، هم المتنافسون.

وقال المرشح عن بغداد ثائر منير، إنه “في الآونة الأخيرة لاحظنا من خلال فريقنا تمزيق عدد من اللافتات الانتخابية، الكبيرة والصغيرة، وفي مناطق متفرقة وبوضح النهار وأمام مرأى الجميع”.
وأضاف أنه “لا نستطيع اتهام أحد أو جهة معينة، لكن من المؤكد إنهم من ضمن المنافسين الذين افلسوا شعبياً وجماهيرياً، ولذلك بدأوا باللجوء إلى هذه الأمور التي لا تليق بالتنافس الانتخابي الشريف”.
وأكد منير على أن تمزيق اللافتات مازال إلى الآن مستمراً وباعداد كبيرة، مشيرا إلى أن “حملته الانتخابية تعرضت لاعتداءات عدة، منها تمزيق 10 لافتات بحجم كبيرة، وعشرات اللافتات والملصقات الصغيرة”.
وحمّل المرشح عن محافظة ذي قار، منتظر سبتي، مجموعة تطلق على نفسها مسمى (فوج مكافحة الدعايات الانتخابية)، مسؤولية عدم إمكانية المرشحين ممارسة حملاتهم الدعائية في المحافظة.
وقال سبتي إن “جميع أبناء ذي قار وخصوصاً المرشحين منهم، يعلمون من يقف خلف تمزيق الدعايات الانتخابية”.
وأضاف أن “المرشحين جميعهم لم يقوموا بوضع أي لافتة دعائية في ذي قار، سواء كان في مركز المحافظة أو في الضواحي أو الطرق العامة، وذلك بسبب تهديدات صدرت من قبل مجموعة تطلق على نفسها مسمى (فوج مكافحة الدعايات الانتخابية)”.
ولفت سبتي إلى أن “تلك المجموعة لم تكتفي بذلك العنوان فقط، بل هناك لافتة تعود إلى مرشح معين قد مزقت على مرآى ومسمع من الناس والجهات الأمنية والتي وقفت بدورها مكتوفة الأيدي ولم تحرك ساكنا”.
وفي وقت سابق، تسلمت المفوضية 6 شكاوى خلال الفترة الدعائية للانتخابات، تتضمن إعتداءات على دعايات مرشحين آخرين من خلال التمزيق والاتلاف، فضلا عن استخدام المال العام”.
وتمتلك المفوضية لجان رصد مركزية وفرعية، وسجلت مخالفات منذ بداية الحملة، ومنها مزاولة الحملات الدعائية في أماكن غير مخصصة لها، وتعليق البوسترات الدعائية في أماكن قريبة من أماكن التسجيل”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

278 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments