المفوضية تستبعد 3 مرشحين عن الانتخابات: تزوير وثائق وشراء بطاقات

أخبار العراق: قالت المتحدثة باسم المفوضية العليا للانتخابات جمانة الغلاي، السبت 18 تموز 2021، انه تم استبعاد ثلاثة مرشحين عن الانتخابات لحد الان، اثنان منهم بسبب تقديم وثائق مزورة، والاخر بسبب شراء بطاقات انتخابية.

وذكرت الغلاي في تصريح تابعته اخبار العراق، ان اثنين من المرشحين تم استبعادهم بسبب تقديم شهادات دراسية مزورة، وهم المرشح علي كاظم زغير، والمرشحة انعام حاشوش عداي، وتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقهم.

وأضافت انه تم رصد هذه المخالفات من قبل الاجهزة الامنية ووصلت الى المفوضية، الاوليات لأجل التحقيق، وباشرت المفوضية اجراءاتها مع المرشحين  فيما يخص هذا الجانب، وهو الغاء المصادقة على المرشحين، وقرار المفوضية قابل للطعن امام الهيئة القضائية خلال 3 ايام من اليوم التالي للنشر.

وختمت غلاي حديثها بالقول، ان عمل المفوضية مستمر في رصد المخالفات اذا وصلت شكاوى من قبل الاجهزة الامنية مزودة بأدلة وتقديم وثائق تثبت تورط المرشحين بالمخالفات، كما ان مجلس المفوضين لا يتخذ الاجراءات جزافا ولا على الاهواء، الا بوجود دلائل تؤكد ضلوع هذا المرشح او هذه المرشحة، وبالتالي يتخذون الاجراءات اللازمة بحق المرشحين.

وفي وقت سابق قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق استبعاد المرشحة اشواق العبيدي عن تحالف عزم من الانتخابات البرلمانية المبكرة للاشتباه بشرائها أصوات ناخبين.

ومن المقرّر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق، في 10 تشرين الأول 2021 المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

329 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments