خليجي 25 المقرر اقامته في البصرة يؤجل الى عام 2023 رسمياً

أخبار العراق: أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، الاثنين، 20 أيلول، 2021، على ان المكتب التنفيذي لاتحادات دول الخليج العربي قرر تأجيل بطولة خليجي 25 المقررة في البصرة الى عام 2023.

وقال درجال في بيان، المكتب التنفيذي للاتحادات الخليجية بكرة القدم قرر تأجيل بطولة خليجي 25 الى شهر كانون الثاني من عام 2023، مع احتفاظ العراق والبصرة تحديدا بأحقية تنظيم البطولة بصورة طبيعية كما تم اقرارها.

واضاف ان الاتحاد حدد يوم الثلاثين من شهر حزيران عام 2022 موعدا نهائيا لاكمال جميع متطلبات البطولة على ان تتواصل لجان التفتيش الهندسية تواصلها مع العراق بهذا الشأن، مبينا ان العراق اوفى بجميع المتطلبات وسيكسب المزيد من الوقت لتهيئتها بافضل صورة.

وكشفت مصادر مطلعة، الخميس 16 أيلول 2021، أن المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أوصى بتأجيل بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25 إلى عام 2023، وذلك بسبب عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة، بالإضافة إلى أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحظر اللعب في الملاعب العراقية لا يزال نافذاً، حيث يخوض منتخب العراق مبارياته في الدور الحاسم ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في دول محايدة.

وبحسب المصادر، فإن ملف البصرة لا يزال يعاني من نواقص عديدة على صعيد المنشآت والفنادق والمواصلات، وبحاجة لأن يكون الملف مكتملاً، حتى تستطيع تنظيم البطولة الخليجية التي يبدو أنها لن تقام حتى في عام 2023، إذ تحتاج معالجة النواقص إلى أكثر من عام.

وكأس الخليج العربي 25 أو خليجي 25، هي النسخة الخامسة والعشرين من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي تقام كل سنتين في أحد البلدان الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وتقام البطولة تحت إشراف وتنظيم اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وبمشاركة المنتخبات الثمانية.

وأعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في 28 نوفمبر 2019، عن استضافة مدينة البصرة في العراق للبطولة، وذلك بعد عدم ترشيح أي دولة خليجية لملفها في مواجهة العراق، ليفوز ملف البصرة بحقوق الاستضافة رسمياً وبإجماع الأعضاء.

ويذكر أن العراق سيحتضن البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1979، والتي أُقيمت في بغداد، وكان مقررا أن يستضيف العراق بطولة خليجي 23، لكن تم سحبها بسبب الحظر المفروض على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك، لكن بعد رفع الحظر أصبح العراق جاهزًا لاستضافة البطولة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

336 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments