قراءة في المقال الأخير لـ جليل النوري

أخبار العراق: قراءة في المقال الاخير لـ (المقرب من التيار) جليل النوري

1/المقال فيه انفعالية غير مقبولة وتهديد
جلي ( اليس الصبح بقريب )؟ وهذا يعني تحريض انصار التيار الى العنف والاقتتال (الشيعي الشيعي)!

2-امتداح (حقوق)بسبب انسحابها فيه نظر لان التيار لم يحترم (الاطار) ولم يحترم المقاومة وبياناته التي اعقبت الانتخابات جاءت بالضد من (الحشد ..المقاومة ..ايران )كما ان اصرار التيار على الئتلاف مع (السنة والديمقراطي) وترك البيت الشيعي دليل على ذلك .

3-بعض قادة المقاومة وشخصيات شيعية عز عليها انسحاب التيار قبل الانتخابات المبكرة وذهبوا الى الحنانة لاعادته وفعلا عاد، وحين ثنيت له الوسادة بـ(73) مقعد انكر (حسن النية) واختار معاداتهم .

4-لنسأل؛-بقي الاطار ممثلا لحقوق الشيعة الى اخر لحظة داعيا الى تشكيل الكتلة الاكبر لكن التيار اختار سواهم فلماذا الانسحاب من قبل بعض قوى الاطار بدعوى (لايمكن ان نكون بدلاء عن نواب التيار؟

5-على افتراض عاد التيار للعملية السياسية او فاز في الانتخابات المقبلة ؛-فهل سيقدر نبل قوى الاطار التي انسحبت ام سيعود ليشكل الثلاثي من جديد ؟

6-من الواضح ان النوري منزعج من سلسلة الاعمال التي قامت بها المقاومة مثل (استهداف السفارة الاميركية او الامارات او القوات التركية ووكر التجسس الصهيوني باربيل )معتبرا ان هذا الاستهداف وكأنه مقصود متسائلا (هل سيستمر هذا الاستهداف بعد انسحاب التيار ؟) وكأن المقاومة فعلت ذلك لامر سياسي وليس جزء من استراتيجيتها وواجبها الجهادي !

7-يعتبر النوري ان جميع ماقامت به المقاومة هو عبارة كذب وتدليس حيث يقول ( اقول لكل المُخادعين والكاذبين مِمّن أوهموا الناس طيلة كل تلك الفترة الماضية: من ان حبل الكذب قصير )ترى ماذا يتوقع النوري هل ان استراتيجية المقاومة ستتغير وهي التي قاتلت المحتل الاميركي والارهاب وحررت الارض من داعش وطهرت البلد من الموساد وحافظت على سيادة البلاد وكرامة الشعب؟

8-النوري منزعج من اعلام الاطار والمقاومة فيقول (فكل هذه الاشكالات التي صرفتم الملايين من الدولارات لصناعة راي مُخادِع غاياته دنيوية محضة)ترى اين الدنيوية ؟
اليس من الواجب الدفاع عن المكون الاكبر بدلا من الذهاب الى مشاريع ومخططات اجنبية وبدلا من تهديد الحشد الشعبي والمقاومة والعداء الى الجارة المسلمة ايران
والارتماء باحضان دول التطبيع والتكفير؟

ثم من هو الواقع في التدليس (اعلام الاطار ام اعلام التيار )؟

9-كتلة التيار الصدري دخلت الانتخابات وفق التقاليد الديمقراطية وانسحبت وفق ذات التقاليد وباستقالات دستورية ..ولم يعلن مسؤول فيها عن مشروع تهديد وحرب واقتتال
فلماذا يوعد (النوري )الناس بالحرب.. خاصة وان قوى الاطار لم يرد عنها انها هددت او اوعدت بل العكس اختارت طريق التفاهم الى اخر لحظة ومازالت مصرة عليه!

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

157 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in مقال.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments