شخصيات سياسية تُهدي وزارة الصناعة لصاحب فضائية معروفة مقابل التغطية على سرقة المليارات

أخبار العراق: كشفت مصادر لـ اخبار العراق، الخميس 7 تموز 2022، عن ان رجل اعمال معروف ومالك فضائية عراقية استحوذ على وزارة الصناعة، حيث تلقى منصب الوزير هدية من شخصيات سياسية نافذة، مشيرة الى ان “الغرض من ذلك هو لكسب رضا مالك القناة والترويج للسياسيين اثناء الانتخابات”.

ووفقا لـ مصادر موثوقة فإن “وزارة الصناعة أصبحت من ممتلكات البزاز شأنها شأن قناة الشرقية، حيث ان “سعد البزاز” تلقى منصب وزير الصناعة هدية وجاءت هذه الهدية من الكاظمي والحلبوسي حصراً وكان مرادهما من ذلك تحييد البزاز اثناء الانتخابات وكسب رضاه والترويج لهما من اجل التجديد لهما فقط”.

وأضافت انه “بعد الهدية فما كان من رجل الاعمال الا الاتيان بـ “منهل الخباز” الوزير الحالي لوزارة الصناعة والتمديد لوكيل الوزارة “يوسف محمد جاسم الجنابي” ومن خلالهما بدأ يجني الأرباح عبر خصخصة قطاع الاسمنت رغم تحقيق العراق الاكتفاء الذاتي منه بل وتفكيك وبيع المعامل والمصانع على انها سكراب ووصل به الامر الى تشريد موظفي الوزارة وسرقة رواتبهم”.

ووفقا للمصادر فإن “مالة الفضائية المعروفة رد هدية السياسيين المتمثلة بوزارة الصناعة عبر تزويج  احدهم بإعلامية تعمل في قناته”.

وفي عام 2018، كشف السياسي ابراهيم الصميدعي في أحد اللقاءات التلفزيونية، عن صفقات بملايين الدولارات جرت بين مختلف الاطراف السنية، للتغطية على ملفات الفساد والسرقات، كان أخرها قيام سياسي بدفع أتاوة تقدر بـ (تسعة ملايين دولار) لمالك القناة ذاته، مقابل ضمان انحياز الفضائية لجانبه، وتغاضيها عن سرقاته المليارية.

واكد مراقبون بأن “صاحب الفضائية المعروفة محترف جدًا في العمل المخابراتي والتجسسي، وبات خلال اعوام معدودة أحد أهم مصادر المعلومات الأمنية والخاصة عن مصادر الفساد”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

77 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments