انصار الصدر يركبون موجة تظاهرات ذكرى تشرين لدخول المنطقة الخضراء

أخبار العراق: كشفت مصادر ميدانية، السبت، عن وجود خلافات بين انصار التيار الصدري والمتظاهرين الذي يسمون انفسهم بالتشرينيين، بعد محاولة مجموعات تنتمي “لسرايا السلام” اجتياز الحواجز الأمنية سعيًا للوصول إلى المنطقة الخضراء في بغداد.

واظهرت مقاطع فيديو حصل عليها “اخبار العراق”، محاولة مجموعة من المتظاهرين، يحمل بعضهم اعلام تنظيمات ” سرايا السلام” عبور الحاجز الاول لجسر الجمهورية بعد الاعتداء على قوات الشغب ورميهم بالحجارة.

وبدأ توافد المحتجين على ساحتي التحرير والنسور وسط العاصمة بغداد، استعدادا لانطلاق تظاهرات لإحياء الذكرى الثالثة لاحتجاجات تشرين عام 2019 .

ويأتي ذلك وسط انتشار مكثف لقوات الأمن وإجراءات أمنية مكثفة تضمنت إغلاق عدد من الجسور والطرق الرئيسية المؤدية إلى ساحات التظاهر ومحيط المنطقة الخضراء.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد دعا المتظاهرين إلى التعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة.

وقالت خلية الإعلام الأمنى الجمعة الماضية، إن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يؤكد على حق التظاهرات السلمية التي كفل الدستور ممارستها في إطار القانون، داعيا المتظاهرين إلى التعاون مع القوات الأمنية في حفظ مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة وحمايتها.

وشدد القائد العام على التعليمات الصادرة سابقا مرارا بضرورة قيام القوات الأمنية بحماية المتظاهرين السلميين بنحو كامل، مؤكدا على منع استخدام الاعيرة النارية والسبل الأخرى غير القانونية في التعامل مع التظاهرات.

وأهاب الكاظمي بوسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتجنب تداول الأخبار الكاذبة والانجرار لها، التي تهدف إلى خلق أجواء مقلقة تغذي إثارة الفوضى، وتسيء للسلم الأهلي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

34 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments