ألوان النساء

أخبار العراق: حسن العلوي

طلبت مؤسسة اعلامية كبيرة ان نعطي رأينا في المرأة باعتباري حائزا على جائزة الامم المتحدة  التى خصصت عام 1977. سنة للمرأة. عن. كتاباتي المساندة لحقولقها باعتبارها تقوم بثلاث مهمات اساسية في البيت فيما مهمة الرجل ان يعمل للحصول على دخل يومي اوشهري يقيت العائلة.

المرأة قبل ان تتوجه للعمل عليها ان تستيقض قبل افراد العائلة بساعتين حتى تعد الفطور وتغسل اواني الفطور وتحظر ملابس الاطفال وتقيطن اشرطة حذائهم. وتاخذهم الى المدرسة.

الافندي يتسرسح عى كيفة. في طريقه للعمل الشاق او العمل الممل. . وعليها ان تعود مسرعة للبيت حتى تسخن الطعام الذي طبخته في الليل لليوم التالي. فاذا اصيب فرد. كبيرا كالزوج صغيرا كالرضيع.

بحمى فالام. الزوجة هي الساهرة وعليها ان تقنع مديرها بمنحها نصف ساعة تتأخر فيها لكنه يرفض لان دفتر الدوام سيحتفظ به موظف الذاتية وكأنه سلاحه الذي يقاتل به اعداءه الموظفين . هذا ما تركته البيروقراطية العثانية التي اخذ بها نظامنا عند تأسيس الدولة في عام 1921. ومازال مستمرا.

لكن ما البديل. بتجربتي كمسؤول في ادارات اعلامية اعطيت حقا للصحفي ان يتأخر عن الدوام على ان يإتي ومعه العمل كاملا  تقريرا او مقابلة او خبرا من الاخبار. لكن مدير الذاتية يحتج.  ثاني قرار الاعلان ان القسم الاداري هو في خدمة الفني  ولا يجوز للادنى ان يتحكم بالاعلى هكذا تتازم علاقتي بجهازي الاداريفهل كنت مصيبا ام مخطئا. اترك القرار للقراء.

وزير المالية من. معادن ثمينة. بحكم الانحدار العائلي الكريم المحتد وهو كنظرائه حريص على تخمة خزينة الدولة لانها تخمة الحكومةولا تتخم خزائن الدولة لانها مثل سد. بخمة. لم يمتلئ. منذ 60  سنة واذا امتلأ يعني ان لا جيب من جيوب الدولة الا وهو مصاب بالورم السمثي. نسبة الى ادم سمث. وقد نجحت السياسة العراقية بجعل افقر شعب يعيش فى اغنى دولة. دولة تعطى القمح.   من سطوحها. والنفط والغاز والذهب من ترابها.  والبربن.

والتبرزل والخضراوي من نخيلها وقد. خصتها اللغة بالنون   نخل ونفط ونهر وهذه قلما تجتمع ببلاد. والنون اول حروف شاعرة العرب الاولى نازك الملائكة. واول حروف مطربها الرائع ناظم الغزالي.

واول حروف لغويها ناجي الاصيل. . حرفنا حرف الانين.  وحرف ينطق مع اخر حرف من الاسماء المنونة رفعا وفتحا وجرا. .  حرف النون مع الرجل  في جمع المذكر السالم ومع المرأة في نون النسوة .  النخلة نخلتان .  واليد يدان. . فبأي الاء ربكما تكذبان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

115 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in مقال.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments