أمريكا انشات ومولت ودعمت 400 منظمة مجتمع مدني في العراق

اخبار العراق: رصد اخبار العراق، لقاء متلفز لرئيس مجلس النواب الأسبق، محمود المشهداني مع احدى الفضائيات العراقية، بتاريخ 14 حزيران عام 2016، وقال فيه:

– بعد سقوط النظام 2003 بدأت امريكا بدعم وتمويل منظمات المجتمع المدني والتي وصل عددها 400 منظمة عراقية

– إنشاءات و دعمة امريكا 6 قنوات فضائية عراقية ب1.5 مليون ونصف دولار لكل قناة

– كل هذا الدعم لم يكن مجانا ، بل عبارة عن توظيف أمريكي ذكي ، فامريكا لا تاتي بطريقة فجة او مكشوفة لتطلب منك ان تكون عميلا ، ولكن بطريقة فنية تصبح انت عميلا ومن حيث لا تشعر وبأنك وطني.

– كما وتشعر بانك تخدم نفسك من خلال هذه المنظمات ، ولكن في الحقيقة ان امريكا تستفيد من هذا المخرج .

– بالنتيجة ستكون لديك جماهيرية ، وبذات الوقت سيكون السياسي غارقا بالفساد بنظر الشعب ، وهنا تكمن العبقرية الامريكية ، بحيث أسست رسوخ اجتماعي اكثر قوة من اي سياسي بالعراق ، ولكن هذا التاسيس والعمل الاجتماعي ليس لله ، بل لتخدم امريكا في يوم ما.

– وهو ما بدا به الامريكان من اول يوم دخولهم للعراق. فامريكا وضعت سيناريو لما سيحدث فيما بعد . بحيث بدات هذه المنظمات ترصد اخطاء السياسين المقصودة وغير المقصودة ،الى ان تكون راي عام عراقي يرفض كل الاحزاب كل السياسين ، سواء كانت فاسدة او نزيهة ، سرقت او لم تسرق ، فالكل بنفس الصورة لدى الشعب .

– حولت امريكا العراقيين الى البحث عن خلاص جديد . والخلاص يكون عن طريق التيار المدني الشيعي الذي هو الصديق رقم 1 لأمريكا . واصبح عدوهم رقم 1 هو ايران مع انهم شيعة!

564 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments