أنباء عن محمد الكربولي يهرب الى الأردن ويهدد الحلبوسي: ان لم تخرج جمال والبقية سأكشف ملفاتكم!

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، الخميس 22 نيسان 2021، عن هروب النائب محمد الكربولي الى الأردن خوفاً من قبضة العدالة على خلفية اعتقال شقيقه جمال الكربولي واحد اقربائه لتورطهم بالفساد.

وقالت المصادر ان الكربولي ابلغ رئيس البرلمان محمد الحلبوسي برفضه القاطع لان يكون الأخير زعيماً للسنة، ومبيناً ان الكربولي هدد الحلبوسي بكشف ملفاته ما لم يخرج جمال وباقي المعتقلين الكرابلة من السجن.

وشكل الحلبوسي صدمة لدى العائلة الكربولية، والذي اتخذ موقفاً حياديا حيث انه لم يبارك عملية الاعتقال لكنه لم يندد بها.

وبعد اعتقال رئيس حزب الحل جمال الكربولي على خلفية تورطه بقضايا فساد، قالت مصادر مطلعة ان العائلة الكربولية بدأت بالتحرك نحو جهات خارجية وداخلية للتوسط ولتبرئة جمال الكربولي من قضايا الفساد المتهم بها.

وبحسب المعلومات فان النائب محمد الكربولي طرق ابواب سفارتي واشنطن ولندن الا ان جواب السفارتين كان دبلوماسيا “هذه امور داخلية لاشأن لنا فيها”.

وقالت مصادر مطلعة ان حلفاء وشركاء الكربولي حاولوا استخدام التأثير الخليجي على الكاظمي، لكن الدوحة وابو ظبي فضلتا النأي بانفسهما عن الموضوع وعدم خسارة صداقة الحكومة العراقية التي تسعى لاعادة تجسير العلاقة بين العراق ومحيطه العربي.

وكشف مصدر مطلع، عن تقدم مجلس القضاء الأعلى بطلب رفع الحصانة عن النواب لوجود قضايا فساد وشبهات عليهم كشفتها لجنة مكافحة الفساد.

وكشفت لجنة النزاهة النيابيَّة، الاثنين 19 نيسان 2021، عن صولة مرتقبة لمكافحة الفساد والحدّ منه في البلاد، فيما أشارت الى تورط وزراء بملفات كبيرة.

وقال عضو لجنة النزاهة النيابيَّة كريم أبو سودة في تصريحات تابعتها اخبار العراق أن لجنة النزاهة في مجلس النوَّاب لديها ملفات كبيرة ستطال عدداً من الوزراء في حكومة عادل عبد المهدي علاوة على وزراء حاليين، مشيرا إلى وجود توجُّه بشنِّ ثورة على الفساد ومحاربته بجديَّة في جميع المؤسسات.

وشكل خبر اعتقال جمال الكربولي صدمة واسعة، اذ تعتبر عملية اعتقال جمال الكربولي أولى العمليات التي تتوجه نحو كبار الشخصيات السياسية، حيث اكدت مصادر على ان عملية الاعتقال ارعبت القوى والأحزاب والشخصيات السياسية والمتورطة بقضايا فساد.

ومن جانب اخر، قالت مصادر ان مذيعة ومقدمة البرامج في دجلة دخلت في دوامة من الحزن والاكتئاب الشديد حزنا على جمال الكربوني، دون معرفة الأسباب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬041 عدد القراءات
4 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments