إمتداد تكشف عن إمتيازات النواب العالية.. ومدونون: ستكونون جزء منها

أخبار العراق: كشف حساب جماهير حركة امتداد، ‏الجمعة‏ الماضي، عن امتيازات عالية يتمتع بها النائب العراقي، وبطبيعة الحال فان نواب الحركة مشمولون بهذه الامتيازات، فيما رد متابعو حساب الحركة بان الكشف ليس كافيا، لان نوابكم سيكونون جزء من أصحاب الغنائم والمطلوب هو: ماذا ستفعلون من اجل الإصلاح وانهاء الاستغلال البشع للمال العام عبر المقعد البرلماني؟.

وأفادت الحركة على تويتر: وعدناكم بالكشف عن هدر المال العام في رواتب ومخصصات المنصب والشهادة وبدل السكن والحمايات لأعضاء مجلس النواب كالاتي:

الراتب الاسمي ( ٤ ) مليون

مخصصات منصب (٢ ) مليون

بدل ايجار سكن ( ٣) مليون

مخصصات الشهادة :

دكتوراه ١٠٠% من الراتب الاسمي، ماجستير  ٧٥%، من الراتب الاسمي، البكالوريوس ٤٥% من الراتب الاسمي، معهد ٣٥% من الراتب الاسمي.

وهذا يعني أن رواتب أعضاء مجلس النواب العراقي الشهرية تتراوح ما بين (١٠ — ١٣) مليون دينار.

أي يكون راتب النائب خريج الإعدادية ١٠ مليون دينار  اما النائب الذي يحمل دكتوراه يكون راتبه ١٣ مليون دينار، أضافة إلى ذلك هناك توفير تخصيصات وقود العجلات تبلغ ( ١ ) مليون دينار شهرياً، و توفير خدمة الإتصال بخط مفتوح كذلك ايفادات السفر تكون ٦٠٠ دولار لليوم الواحد عند السفر.

أما ما يخص الحمايات وفريق عمل النائب، فتوفر له تخصيصات رواتب (١٦ ) فرد ، لكل فرد من الحماية راتب( ١،٠٢٠،٠٠٠ ) أي  يكون مجموع رواتب حماية النائب١٦،٣٢٠،٠٠٠ مليون دينار”. انتهت تغريدة الحركة.

وكتبت سارة خلف ان الشعب لا يريد الكشف فقط وان كنتم تريدون فعلا استرداد الحقوق، فيفترض ان تسعون لالغاء هذا الهدر والاجحاف وان يكون النائب موظف حاله حال اي موظف.

ودون علي مارد الاسدي: إصلاح الدولة يبدأ من إصلاح البرلمان.

واعتبر الكاتب والباحث عدنان أبو زيد في صراحة صادمة، ان ماكنة الفساد وهدر المال العام، ستبقى تدور بمحرك هدار، وان جميع النواب من مستقلين، واسلاميين، ومدنيين، ويساريين ويمينيين، ومن مختلف الاطياف والملل والعقائد، سوف يحرصون على استمرار هذه الامتيازات، لانها الدافع الأساسي للترشح للنواب، قبل أي شيء آخر، ومن يقول غير ذلك هو منافق سياسي واجتماعي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

78 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments