ابناء المسؤولين يتجاوزون على القانون بحيازة الأسلحة وتجارة المخدرات

أخبار العراق: تفشّت في العراق ظاهرة استغلال المناصب من قبل ابناء المسؤولين في أعمال غير مشروعة كالإعتداء على المواطنين وإمتلاك الأسلحة والتجارة في المخدرات فضلاً عن تعاطيها.

وقال الخبير الأمني فاضل أبو رغيف ان ظاهرة ابناء المسؤولين تتفاقم وتزداد حدة استهتارهم، مبينا في تصريح لـ اخبار العراق (بما أنهُ نحن مقبلون على حقبة جديدة قوامها اربع سنوات جديدة، يجب أخذ تعهدات خطية على كافة المسؤولين الجدد (نواب ووزراء ووكلاء ودرجات خاصة) بالسيطرة على ابنائهم والتعهد منهم بعدم الاستخفاف بالمواطن واحترام القوانين.

واعتقلت قوة امنية، في 15 تشرين الاول 2021، نجل قائد عمليات صلاح الدين الفريق نومان الزوبعي وبحوزته 3 كغم من مادة الكرستال المخدرة اضافة الى اسلحة من انواع مختلفة في منطقة الحارثية ببغداد.

كما دهس ابن محافظ الانبار، السبت 16 تشرين الاول 2021، عامل نظافة بالقرب من جسر الجادرية وسط بغداد.

وقال شهود عيان ان احمد علي فرحان وهو ابن محافظ الانبار، دهس عامل بلدية قرب جسر الجادرية، هو في حالة سكر شديد، وبصحبته ثلاث فتيات.

وفي العراق ‬نادراً‭ ‬ما‭ ‬يعتمد‭ ‬أبناء‭ ‬المسؤولين‭ ‬على‭ ‬إمكانياتهم‭ ‬الذاتية‭ ‬في‭ ‬بناء مستقبلهِم،‭ ‬بل‭ ‬تجدهم‭ ‬يلهثون‭ ‬خلف ‬مغريات‭ ‬سلطة‭ ‬ونفوذ‭ ‬آبائهم،‭ ‬ويتربعون‭ ‬على‭ ‬الكراسي‭ ‬الثرية‭ ‬في‭ ‬المكاتب‭ ‬الإدارية‭ ‬الفخمة، حيث صرف نجل وزير النفط، إحسان عبد الجبار، 2500 دولار في ليلة واحدة بمحافظة السليمانية.

وقد سبقه بمثل هكدا فضائح مدوية، الكثير من ابناء المسؤولين. ففي شباط 2020، تناقلت وسائل الإعلام تورط جواد أبن محافظ النجف لؤي الياسري بقضايا فساد وتهريب المخدرات وإستغلال منصب والده للحصول على عدة مناصب، وقُبض عليه عن طريق كمين نُصِب له.

وفي عام 2018 تم إلقاء القبض على سرمد أبن رئيس الوقف السني عبـداللطـيف الهميّم بتهمة تعطيل محطات الإطفاء ونصب كاميرات فـي حمّامات النساء بمقر الوقف السني.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

131 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments